إعلان

وزير التموين: الشتاء لن يشهد أي اختناقات أو نقص في البوتاجاز

02:29 م الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الشركة المصرية لتجارة الجملة وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حققت ولأول مرة أرباحًا قدرها ٨٠ مليون جنيه في نهاية العام المالي (٢٠١٤ - ٢٠١٥)، وذلك نتيجة خطط التطوير والتحديث التي تتم بالشركة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال قيام الوزير بافتتاح وتشغيل المرحلة الأولى لمصنع جديد لتعبئة السكر والبقوليات تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة اليوم الأحد وذلك في المنطقة الصناعية الأولى بمدينة 6 أكتوبر بطاقة قدرها 150 ألف طن سنويًا وبلغت تكاليفه 50 مليون جنيه ومقام على مساحة 5 آلاف متر مربع.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هذا المصنع يستهدف توفير السكر والبقوليات والسلع المعبأة لكافة فروع المجمعات الاستهلاكية والحصص التموينية، وبيع هذه السلع أيضًا في أسواق القطاع الخاص.

وأكد الوزير أنه جاري حاليًا إنشاء المرحلة الثانية من هذا المصنع بطاقة قدرها 170 ألف طن سنويًا وذلك باستثمارات تبلغ حوالي 40 مليون جنيه وسيتم افتتاحه خلال النصف الأول من العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذا المصنع سوف يوفر حوالي ١٨٠ مليون جنيه سنويًا قيمة ٦٠ ألف طن سكر كانت تهدر نتيجة سوء عمليات التعبئة والتخزين.

وقال إن المصنع الجديد يوجد به 18 خطًا إنتاجيًا على أحدث النظم العالمية الحديثة وذلك للدخول بإنتاجه في الأسواق المحلية والتصدير، مؤكدًا الالتزام بالأسعار الرسمية للسكر على البطاقات التموينية التي يتم تنقيتها وتحديثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لحذف المتوفين والمكررين على أكثر من بطاقة والمهاجرين للخارج بهدف توصيل الدعم لمستحقيه والسماح بدخول فئات جديدة مستحقة للدعم.

وأضاف الوزير أن منظومة الخبز وفرت في كميات القمح المستوردة من الخارج بحوالي مليون و800 ألف طن قمح من حجم كميات القمح التي كان يتم استيراده قبل تطبيق المنظومة، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير كافة احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز المنزلية خلال موسم الشتاء الذي لن يشهد أي اختناقات أو نقص في سلعة البوتاجاز.

وقال اللواء أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إنه جاري حاليًا إقامة 4 فروع مجمعات استهلاكية جديدة تابعة لشركته وذلك في محافظة أسوان لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وصرف الحصص التموينية وفارق نقاط الخبز.

وحضر الافتتاح اللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان