إعلان

وزير التموين: خطة لإنشاء فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية بمحافظات الصعيد

01:48 م السبت 24 أكتوبر 2015

وزير التموين يفتتح أحد فروع المجمعات الاستهلاكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك خطة يتم تنفيذها حاليًا للتوسع في تطوير وتحديث وإنشاء فروع جديدة لشركات المجمعات الاستهلاكية في كافة محافظات الجمهورية، وخاصة محافظات الصعيد.

وقال ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن المجمعات التي تسعى الوزارة لتطويرها وإنشاء فروع جديدة تتبع لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة وشركات المجمعات الإستهلاكية وهي الأهرام والنيل والإسكندرية والمصرية للحوم والمصرية لتسويق الأسماك.

وأكد أن الخطة تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية ونقاط الخبز.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم 4 مجمعات استهلاكية جديدة تابعين لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وذلك بمحافظة الإسكندرية وهم مجمع أبو طالب بأبو قير ومجمع حوض 13 في ريف المعمورة ومجمع المعاهدة في سيدي بشر ومجمع ونجدت في بوكليو.

وأوضح وزير التموين، أنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وخاصة اللحوم والخضر والفاكهة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بأسعار تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودي الدخل.

وأشار إلى أن السلع التي يتم ضخها تتضمن زيوت وأرز وسكر ولحوم سودانية وبرازيلية ومن استراليا وأورجواي، وأيضًا دواجن مجمدة وأسماك وأكثر من 200 طن من الخضر والفاكهة يوميًا وغيرها من السلع وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح من 20 بالمئة إلى 25 بالمئة، بالإضافة إلى أن هذه الفروع تقوم بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان