إعلان

''حماية المستهلك'': إزالة 96 شكوى متعلقة بالسلع المدعمة بالتعاون مع التموين

11:07 ص السبت 24 أكتوبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز تمكن خلال الفترة الماضية من فحص شكاوى المستهلكين في مجال المقررات التموينية والمواد البترولية، بالتعاون مع الإداره العامة لمباحث التموين والإدارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين.

وأضاف ''يعقوب'' عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تمكن كذلك من ضبط أصحاب مخابز يتلاعبون بوزن رغيف الخبز، ومحطات بنزين تبيع البنزين في جراكن، وكذلك مستودعات لأنابيب البوتاجاز تتلاعب في توزيع الأنابيب.

وأوضح أن جهود التعاون مع قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والإدارة العامة لشرطة التموين، أسفرت خلال الثلاثة أشهر الماضية عن فحص 126 شكوى عباره عن، 74 شكوى بشأن المقررات التموينية، و 27 شكوى ضد المخابز، و13 شكوى ضد محطات البنزين، و12 شكوى ضد مستودعات البوتاجاز.

وأكد أنه تم إزالة أسباب 96 شكوى، وإحالة من ثبت مخالفته للقانون بعد فحص كل حالة إلى النيابة العامة.

ودعا رئيس الجهاز، المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى للجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وبين أن الجهاز أعد استمارة مجانية في هذه المكاتب، يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان