إعلان

مستثمر: طارق عامر سيحل أزمة الدولار وسينهض بالسياحة

02:36 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، بتعيين طارق عامر محافظًا للبنك المركزي خلفًا لهشام رامز.

وأضاف عاطف عبد اللطيف، في بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الاقتصاد المصري سيشهد انفراجة كبرى وحل لأزمة العملة الأجنبية مع السياسات النقدية الجديدة التي سيضعها طارق عامر، نظرًا لخبرته الطويلة وكفاءته الكبيرة التي لمسناها معه خلال رئاسته للبنك الأهلي واتحاد المصارف العربية.

وأكد عبد اللطيف، أن تعيين طارق عامر لرئاسة البنك المركزي، سيكون له عظيم الأثر على قطاع السياحة، لأنه يؤمن بالقطاع ويقف بجانبه ويعلم بأهميته للدولة وقدرته على توفير العملة الصعبة في أسرع وقت.

وعلى جانب آخر، رحب عاطف عبد اللطيف، بقرار إنشاء صندوق سيادي لتحفيز الاستثمار برأسمال 10 مليارات جنيه منها اعتماد 5 مليارات جنيه له في الموازنة العامة الحالية، فضلًا عن 5 مليارات جنيه أصول عينية غير مستغلة.

وأضاف عبد اللطيف، أن تصريحات الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، حول إدراج العديد من الصناديق القطاعية في مجال الطاقة والسياحة والاتصالات والزراعة، سيكون لها أكبر الأثر في تنمية وتحفيز الاقتصاد المصري على النمو بشكل أفضل.

وطالب بضرورة تحديد جدول زمني للبدء في تفعيل صندوق الاستثمار السيادي برأسمال 10 مليارات جنيه على أن يكون العمل به في أسرع وقت.

وأشار إلى أن قطاع السياحة طالب منذ قيام ثورة يناير وحتى الآن بإنشاء صندوق برأسمال 4 مليارات جنيه لدعم وتعويم قطاع السياحة ومساندة المشروعات المتعثرة، التي لم تكتمل إنشاءاتها أو تحتاج إلى صيانة وتطوير وجاءت الفرصة الآن لتنشيط قطاع السياحة من خلال تخصيص جزء من أموال هذا الصندوق السيادي.

وأكد عبد اللطيف ضرورة تشكيل لجنة من قطاع السياحة ممثلة في وزير السياحة واتحاد الغرف السياحية لتحديد أولويات تمويل المشروعات السياحية في الفترة الحالية من فنادق وقرى سياحية.

وشدد على أهمية سرعة البدء في العمل بصندوق تحفيز وتمويل الاستثمار في السياحة لما يمثله القطاع من توفير فرص العمل للشباب الذين فقدوا الامل في توفير فرص عمل لهم حتى أنهم فقدوا الأمل وعزف أغلبهم عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وكذلك توفير السياحة للعملة الصعبة بدون أي أعباء على الحكومة التي يتم بها شراء مستلزمات الإنتاج وهذا سيؤدي إلى تنمية الصناعة أيضًا في أسرع وقت، فضلًا عن ارتباط السياحة بحوالي 72 صناعة مباشرة وغير مباشرة.

وأكد عضو "مستثمري مرسى علم"، أن هناك العديد من المشروعات السياحية في منطقة البحر الأحمر تصل إلى 72 فندقًا منها ما هو مغلق بسبب عدم استكمال الإنشاءات أو التعثر أو عدم القدرة على صيانة الفنادق، وهذا الصندوق السيادي سيحل مشكلة قطاع السياحة خاصة بعد إحجام البنوك عن تمويل المشروعات السياحية منذ ثورة يناير بدعوى أنها استثمار عالي المخاطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان