إعلان

"تمويل الإسكان الاجتماعي": تقديم طلب لسحب 25% من قرض البنك الدولي

10:39 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد مجلس إدارة صندوق "تمويل الإسكان الاجتماعي" اجتماعًا أول أمس الأحد برئاسة مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، وأشرف العربي وزير التخطيط، وهاني قدري دميان وزير المالية ، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وأحمد زكي بدر وزير الدولة للتنمية المحلية.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، وافق مجلس إدارة الصندوق على تقديم طلب لسحب دفعة مقدمة تبلغ 25 بالمئة من حصيلة قرض "البرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي" الممول من البنك الدولي بإجمالي مبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

وكان القرض تم التوقيع عليه بتاريخ 6 أكتوبر الحالي في إطار المشروع القومي للإسكان الاجتماعي الذي يستهدف إنشاء عدد مليون وحدة سكنية خلال خمس سنوات، وأكدت وزيرة التعاون الدولي، إمكانية سحب مبلغ الدفعة المقدمة المشار إليه فور إعلان نفاذ القرض.

وفي عرضه للموقف التنفيذي للصندوق، أكد المهندس خالد عباس المدير التنفيذي للصندوق أنه تم الانتهاء من نحو 75 ألف وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من 95 ألف وحدة أخرى بنهاية ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى 95 ألف وحدة سكنية أخرى بنهاية يونيو 2016، مشيراً إلى أنه جاري حالياً طرح 98 ألف وحدة جديدة، منها 50 ألف وحدة بالمحافظات و48 ألف وحدة بالمدن الجديدة.  

وفي ذات الإطار، اجتمعت وزيرة التعاون الدولي مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، وعدد من قيادات وزارة الإسكان لمناقشة الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات الإسكان والمرافق الممولة من شركاءنا في التنمية.

وشددت الدكتورة سحر نصر خلال الاجتماع على أهمية تنفيذ مشروعات تنموية التي تهدف بالأساس إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، مؤكدة ضرورة أن تتم متابعة تنفيذ المشروعات بشكل دقيق حتى يتسنى التأكد من الالتزام بالجدول الزمني الطموح الذي سبق وأن تم تحديده أثناء الإعداد للمشروعات.

كما شددت على أهمية المتابعة الدورية (الأسبوعية) للمشروعات الممولة من شركاءنا في التنمية وبوجه خاصة المشروعات المتعثرة حتى يتسنى التغلب على المعوقات التي تواجهها وتعظيم الاستفادة منها، موضحة أن وزارة التعاون الدولي لن تدخر أي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف.

كما وجه وزير الإسكان بعرض جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات التي تخص وزارة الإسكان عليه بشكل دوري حتى يتسنى التدخل السريع لإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على تلك المعوقات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان