إعلان

مصر تسعى لطرح 19 مشروعًا بالمشاركة مع القطاع الخاص بقيمة 27 مليار جنيه

04:46 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص ''P.P.P'' التابعة لوزارة المالية، إن الحكومة تستهدف طرح 19 مشروعًا بالمشاركة مع القطاع الخاص بقيمة إجمالية 27 مليار جنيه.

وأوضح ''حنورة'' خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الثالث لوحدة المشاركة مع القطاع الخاص ''P.P.P'' التابعة لوزارة المالية عقد اليوم الاثنين -بحضور محرر مصراوي- أنه سيتم طرح نحو 7 مشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص بقيمة 10 مليارات جنيه قبل نهاية 2015، بالإضافة إلى طرح نحو 12 مشروعًا بقيمة استثمارية 18 مليار جنيه خلال العام المقبل.

وبين أن من تلك المشروعات، سيتم طرح مشروع تحلية مياه البحر في سفاجا خلال شهر نوفمبر المقبل، ومشروع تحلية مياه البحر في العلمين، وكذلك طرح مشروع النقل النهري -من حلوان إلى القناطر- في دسيمبر بتكلفة استثمارية 750 مليون جنيه ، وتطوير ميناء سفاجا الصناعي.

وأضاف رئيس وحدة الـ''P.P.P''، أن هناك مشروعات تحت الدراسة سيتم طرحها خلال (2016-2017)، ومنها 4 استادات عالمية في 4 مدن سياحية، ومدينتين لإعادة تدوير المخلفات الصلبة والزراعية والبترولية والطبية الخطرة لأول مرة في مصر، وجراش متعدد الطوابق تحت الأرض في شيراتون المطار وفي العباسية، ومحطتان صرف صحي في الإسكندرية وحلوان، وإقامة منطقة سياحية أو ثقافية بمكان كوبري أبو العلا.

وأشار إلى أن من أبرز المشروعات كذلك إنشاء مراكز للتطوير والإبداع بالمنطقة التكنولوجية لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعادي بتكلفة 1.6 مليار جنيه ، وإعادة تأهيل وميكنة السجل التجاري والشهر العقاري بتكلفة 450 مليون جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان