إعلان

وزير الإسكان: إنشاء محطات لتحلية مياه البحر في بعض المناطق الساحلية

02:20 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن الوزارة بصدد طرح عدد من المشروعات للمشاركة مع القطاع الخاص للنقل الداخلي بالمدن الجديدة، مثل مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة وربطها بالمدن الرئيسية.

وقال ''مدبولي'' خلال كلمته بالمؤتمر الدولي الثالث لوحدة المشاركة مع القطاع الخاص ''P.P.P'' التابعة لوزارة المالية عقد اليوم الاثنين-بحضور محرر مصراوي-، إن الإسكان تدرس آلية للمشاركة مع القطاع الخاص لمشروعات الإسكان محدودي الدخل، بالإضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي الذي سيوفر مليون وحدة سكنية في 5 سنوات ولكن ذلك غير كافي.

ولفت إلى أنه تم توقيع اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص في مشروعات التنمية العمرانية المتكاملة خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، منوهًا إلى أن الدولة ستعمل على المشاركة مع القطاع الخاص في عدد المشروعات الكبرى مثل مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة طرح المرحلة الثانية من مشروعات التنمية العمرانية المتكاملة بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأكد أن الحكومة قامت بخطوات قوية لتفعيل فكرة المشاركة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال مشروعات لإنشاء محطات الصرف الصحي.

وأوضح الوزير، أن هناك تجربة ناجحة في طرح مشروع لإنشاء محطات الرصف الصحي بالمشاركة مع القطاع الخاص في القاهرة الجديدة، مبينًا أنه سيتم توقيع اتفاقية محطة أبو رواش خلال الفترة سعة 1.6 مليون متر مكعب قريبًا.

وأشار إلى أنها تعتبر المحطة الثانية الأكبر بعد محطة الجبل الأخضر وستخدم غرب القاهرة.

وأضاف أن هناك عدة مشروعات لإنشاء محطات لتحلية المياه في بعض المناطق الساحلية، مثل العلمين وسيناء والساحل الشمالي والبحر الأحمر، حيث تخطط الحكومة لمدى زمني يتراوح مابين 3 إلى 5 سشنوات لتحويل اعتماد هذه المناطق على المياه المحلاه من البحر، حيث سيكون ذلك أكثر توفيرًا من توصيل المياه من نهر النيل.

وبين أن محطة العلمين تسطيع تحلية مابين 80 إلى 100 ألف متر مكعب من المياه يوميًا، كما تدرس الإسكان المشاركة مع القطاع الخاص لمشروعات لتنقية المياه على سطح نهر النيل عبر محطات عادية للمحافظات التي تعاني من نقص المياه.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان