إعلان

وزيرة التضامن: 110 مليار جنيه إجمالي المعاشات خلال (2014 - 2015)

01:28 م الخميس 15 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن اجمالي ما تم صرفه من المعاشات خلال العام المالي الماضي (2014 - 2015) ارتفع ليصل إلى 110 مليار جنيه منهم 55 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة والباقي من صناديق التأمينات مقارنة بـ 43 مليار جنيه خلال العام المالي (2010 - 2011).

وأشارت خلال كلمتها باليوم الثاني لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، إلى أنه لتحقيق فكرة العدالة الاجتماعية في ظل النمو السكاني لابد أن يرتبط بنمو حقيقي واقتصاد متنوع ينمو.

وتابعت والي "على الرغم من ارتفاع معدلات النمو خلال السنوات السابقة إلا أنه لم يكن كافيًا فارتفعت أعداد الفقراء والشعور بالفقر، لافتة إلى أن الجزء الأكبر من الدعم كان يوجه إلى الطاقة والتي تمثل نحو 6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.. وهو أكثر مما كان ينفق على التعليم والصحة كما أن نسبة من هذا الدعم كانت تتسرب إلى الأغنياء".

وأضافت "إننا نواجه العديد من التحديات لتحقيق العدالة الاجتماعية منها البيروقراطية، والتي تعد خطرًا يهدد مواردنا، كذلك الزيادة المضطردة في السكان وعقد اجتماعي غير مستدام والذى يؤدي إلى رفع سقف التوقعات.. فضلًا عن وجود قطاع غير رسمي متضخم يؤثر على القطاع الصناعي من خلال إنتاج سلع ردئية، بالإضافة إلى ضياع أموال كثيرة على الدولة نتيجة التهرب الضريبي.. فضلًا عن عدم التأمين على العاملين بالقطاع".

وطالبت وزيرة التضامن بضرورة وضع قانون يواكب سوق العمل مع تحويل القطاع غير الرسمي إلى رسمي، ورفع الوعي بثقافة التأمين وتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاستفادة من الزيادة السكانية وتحويلها إلى الرأسمال البشري.

كما طالبت بإعادة توزيع الدخل والمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأكاديمي، مشيرة إلى ضرورة عدم قصر الاستثمارات على مناطق بعينها بل توزيعها على مختلف محافظات الجمهورية.

ودعت الوزيرة، وسائل الإعلام إلى المشاركة في رفع وعي المواطنين والقطاع الخاص بضرورة المشاركة من أجل زيادة النمو الاقتصادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان