إعلان

مستثمر: أزمة الدولار ''خانقة'' وتتزايد..والمركزي يتجاهلها

06:23 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، أن قطاع الأسمدة يعاني من نقص الطاقة، الأمر الذي يهدد بضياع استثمارات تصل إلى 18 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المصانع تعمل حاليًا بنحو 50 بالمئة من طاقاتها الإنتاجية بسبب نقص الطاقة.

وأضاف خلال تصريحات له بمؤتمر اقتصادي عقد اليوم الأربعاء بالقاهرة، أن نقص الأراضي وارتفاع أسعارها أدى إلى انخفاض ضخ استثمارات محلية بالسوق، لذلك يتطلب الأمر الاتجاة إلى سياسة منح الأراضي بحق الانتفاع، علاوة على أزمة الدوﻻر والتي تعتبر أزمة خانقة وتتزايد يومًا بعد يوم في ظل تجاهل البنك المركزي للأزمة.

ولفت إلى أن الفترة القادمة ستزداد مشاكل الصناعة نتيجة تلك الأعباء، إضافة إلى ذلك حاجة المنتجات المصرية لمساندة تصديرية للتصدير، وذلك للحفاظ على قدرة الصادرات المصرية للمنافسة مع مثيلتها بالأسواق الخارجية.

وطالب الجبلي بضرورة تحديد القطاعات التي تحتاج فعليًا إلى دعم الصادرات، ولابد من زيادته إلى 6 مليارات جنيه وليس كما هو الآن 2.6 مليار جنيه.

وانتقد الجبلي تجاهل الحكومة للمصانع المتعثرة، فعلى الرغم من تفاقم المشكلة إلا أنة لم يحدد فعليًا عدد تلك المصانع، لافتًا إلى أنه كان من الأولى أن يتم النظر إلى تلك المصانع وإعادة تشغيلها بدلًا من الاتجاه إلى إنشاء الألف مصنع.

ومن جانبه، طالب وليد هلال رئيس المحلس التصديري للصناعات الكيماوية الرئيس عبد الفتاح السيسى بأهمية إصدار توجيهات للوزراء، بعد قيام أي وزير بإصدار أي قرار يؤثر سلبيًا على القطاع الصناعي، وضرورة الرجوع إلى وزارة الصناعة لمعرفة إلى أي مدى يمكن أن تؤثر هذه القرارات سلبًا إن حدث ذلك.

وأكد أن القطاع الصناعي يعاني من مشاكل مزمنة وأنها تتفاقم عبر الوقت وأن التكلفة الصناعية أصبحت كبيرة على المصنع والتي تنعكس بالسلب على المستهلك.

 

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان