إعلان

مسؤول: لجنة في كل المدن لمعرفة الأراضي الصناعية التي لم يتم البناء عليها

05:31 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه يتم حاليًا عمل لجنة في كل المدن لمعرفة الأراضي الصناعية التي لم يتم عليها البناء حتى الآن، مشيرًا إلى أنه سيتم سحب الأراضي من المستثمر غير الجاد.

وأوضح جابر خلال تصريحات له بمؤتمر اقتصادي عقد اليوم الأربعاء، أنه يوجد عدد من القضايا على الأراضي، مطالبًا بوجود تشريع يسرع من إنهاء تلك القضايا.

وبين أنه يتم النظر إلى الأراضي الموجودة لتحويلها إلى مطور الصناعي كالفيوم التي يوجد بها نحو 7 آلاف و 800 فدان بين أكتوبر والفيوم كان ينقصها الترفيق السيادي ، مشيرًا إلى أنه يتم التفكير حاليًا في التطوير لتكون امتدادًا للمنطقة الصناعية لمدينة 6 أكتوبر.

وعن المطور الصناعي، عبر إسماعيل جابر، أنه غير راضي عن أسعار الأراضي الصناعية ، مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون مجانًا لجلب المستمرين.

وأوضح أن الأرضي الصناعية لابد أن يكون لها سياسة واستراتيجية مختلفة، مبينًا أن أغلب المستثمرين يرفضون الحصول على الأراضي بحق الانتفاع ويرغبوا في الحصول عليها بالتمليك .

وأشار إلى أن البنوك أصبحت تقبل تمويل تلك الأراضي وأن الهيئة تقوم بقبول الحصول على 25 بالمئة من قيمة الأرض وتقسيط الباقي على 5 سنوات، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم وضع آليات والاتفاق على تقسيط يصل إلى 10 سنوات لحق الانتفاع.

وأكد أن هيئة التنمية الصناعية لا تملك أراضي وأنه تم عمل بروتوكول مع المجتمعات الصناعية لتسهيل حصول المستثمرين على الأراضي، مشيرًا إلى أنه يمكن الاجتماع ووضع آليات جديدة للمطور الصناعي.

وبين أن الموازنة الجديدة للصناعة تخصص 4 مليارات جنيه خاصة للصناعة والمخصص لهيئة التنمية الصناعية فقط 2 مليار جنيه، مشددًا على أهمية زيادة دعم الهيئة لتوفير مناطق صناعية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان