إعلان

وزير التموين: الحكومة تحولت من مرحلة "المونولوج" إلى "الديالوج"

02:33 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه مؤسسة "أخبار اليوم" اليوم الأربعاء يحول الحكومة من مرحلة "المونولوج" إلى مرحلة "الديالوج" عبر حضور وزراء ومسؤولين حكوميين للمؤتمر، بالإضافة للقطاع الخاص والمستثمرين، وأيضًا الخبراء والمتخصصين.

وأضاف خلال لقاء مع فضائية "صدى البلد" على هامش المؤتمر، أن المؤتمر يعطي الفرصة للحوار بين الحكومة وهذه الأطراف للمشاركة في اتخاذ القرارات بدلًا من قيام الحكومة وحدها بصياغة القرارات ثم عرضها على مجتمع الأعمال.

وأشار حنفي إلى أن الحكومة تتحرك بشكل كبير في منظومة التداول واللوجستيات، وإقامة المناطق التجارية والمراكز اللوجستية، منوهًا إلى أن هناك 5 مناطق لوجستية تم الاتفاق على تنفيذها خلال الفترة المقبلة في محافظات مختلفة بخلاف منطقة تم الانتهاء منها، ولكن بالنسبة للمشروعات اللوجستية الأكبر - في إشارة لمشروع المركز اللوجستي في دمياط - فتحتاج إلى وقت أطول للتحرك حتى لا يتم اتخاذ خطوات متسرعة فيها.

وأوضح الوزير أن نجاح وزارة التموين في تطبيق منظومة الخبز والسلع التموينية يكشف أن المشكلات في مصر مهما كانت يمكن حلها، منبهًا إلى أن عمليات التعامل مع ملف تكلفة المعيشة (ارتفاع الأسعار) تتم وفقًا لقواعد اقتصاد السوق الحر الذي نص عليه الدستور، والعمل على مواجهة أسباب ارتفاع الأسعار ومن ضمنها ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأكد أن هناك حاجة لتقوية العملة المحلية وهو ما يتم العمل عليه عبر إصلاح الاقتصاد الكلي الذي يواجه عدد من المشكلات، لافتًا إلى أن وزارة التموين تتحرك بشكل مسبق لتجنب أي ارتفاع في التكلفة قد تنجم عن ارتفاع أسعار الدولار حيث يكفي الرصيد الاحتياطي من القمح حتى 17 مارس المقبل، كما أن هناك مخزونًا يشعر بالأمان من السلع الاستراتيجية الأخرى الهامة مثل السكر والزيت والأرز وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان