إعلان

وزير المالية: مصر من أقل الدول عالميًا في العبء الضريبي على الدخول

12:43 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال هاني قدري دميان وزير المالية، إن الحكومة تعمل على استكمال منظومة ضريبة القيمة المضافة لمعالجة إزدواجية وتشوهات ضريبة المبيعات، منوهًا إلى أنها مطبقة بشكل جزئي في مصر.

وأكد ''دميان'' خلال كلمته بمؤتمر عقد اليوم الأربعاء بالقاهرة، أن مصر من أقل الدول على مستوى العالم في العبء الضريبي على كافة الأنشطة الاقتصادية والدخول، ''بشكل يكاد يكون مطلق'' على حد تعبيره.

وأوضح أن نسبة الضرائب في مصر من الناتج المحلي لا تتجاوز 14 بالمئة.

وأضاف ''أن نسبة الضرائب من الناتج المحلي بدون الجهات السيادية كالبترول وهيئة قناة السويس والبنك المركزي لا تتخطى الـ8 بالمئة، وهو أمر خطير''.

ولفت إلى أن الإجراءات الاصلاحية للاقتصاد المصري التي تتبعها الحكومة، في غاية الصعوبة ولها كلفتها، ولكنها تهدف إلى حماية الأفراد الأولى بالرعاية، ولانقاذ الاقتصاد المصري والنهوض به إلى الرخاء، كما تهدف إلى زيادة موارد الدولة لغلق جزء من الفجوة التمويلية التي تحتاجها البلاد، لمواجهة انخفاض معدلات الادخار المحلي والتي تقل عن 7 بالمئة.

وشدد على ضرورة أن يكون لدى الجميع قابلية لتحمل هذه الإجراءات الاصلاحية، ''ولا يتنصل أحد من المسؤولية''.

وأكد وزير المالية، أن هناك زيادة بالفعل في في حصلة الضرائب بنسبة 31 بالمئة خلال العام المالي الماضي (2014-2015) مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأوضح أن ارتفاع الحصيلة الضريبية يرجع إلى زيادة النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى التغير في إدارة مناهج المنظومة الضريبية والقوانين، والتي ساعدت على ارتباط النظام الضريبي بالنشاط الاقتصادي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان