إعلان

البنك الأهلي و''الأوروبي لإعادة الإعمار'' يطلقان برنامجًا لتمويل سيدات الأعمال

02:51 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

البنك الأهلي والأوروبي يطلقان برنامجًا لتمويل سيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك الأهلي المصري إطلاق أمس الاثنين ''برنامج تمويل وتنمية مشروعات سيدات الأعمال بمصر'' بحضور العديد من مسئولي مؤسسات التمويل الدولية والبنوك العاملة في مصر واتحادات الغرف التجارية والصناعية ومكاتب التمثيل التجاري بالسفارات الأجنبية بمصر.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن إطلاق برنامج تمويل وتنمية مشروعات سيدات الأعمال بمصر يأتي في نطاق التعاون فيما بين البنك والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في إطار القرض السابق توقيعه بمبلغ 20 مليون دولار بغرض إعادة إقراضه لكافة أنواع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لسيدات الأعمال التي لا تزيد اعداد العمالة بها عن 249 عامل، ومنحها تسهيلات ائتمانية.

وأضاف أن فعاليات إطلاق البرنامج اشتملت على استعراض حزمة الخدمات المالية وغير المالية التي سيتم تقديمها لمشروعات سيدات الأعمال في مصر والتي تشمل حصول تلك المشروعات على التمويل اللازم لتنميتها، فضلًا على ضمان حصولها على الدعم الفني والتدريب من خلال برامج معدة خصيصاً لشريحة سيدات الأعمال في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر بهدف تجويد أداء هذه المشروعات.

وأشار البنك إلى أن التعاون الذي يتم بينه وبين البنك الأوروبي يشهد نمواً ملحوظاً وذلك نتيجة لنجاحه في توظيف القروض التي سبق حصوله عليها لهذه الشريحة الهامة للاقتصاد والتي تمثلت في حزم تمويلية بمبلغ إجمالي 160 مليون دولار تتضمن مبلغ 80 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و50 مليون دولار لتمويل وضمان التجارة الخارجية، ومبلغ 30 مليون دولار لتمويل مشروعات كفاءة تشغيل الطاقة.

ولفت إلى أنه بالإضافة إلى تلك المبالغ فإنه يجري حاليًا مناقشة الحصول على تسهيلات أخرى سيتم الإعلان عنها فور توقيعها.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري إن إرادة البنكين تلاقت لتصميم البرنامج بالاستعانة بأكبر المكاتب الاستشارية (فرانكفورت سكول)، وبالتعاون مع فريق دعم الأعمال الصغيرة - مصر بالبنك الأوروبي لتولي مهمة جمع وتحليل البيانات عن السوق المصري وعن البنك الأهلي، والوصول بالبرنامج ليشمل شقين أساسيين.

وأضاف أن أول هذين الشقين هو الشق المالي الذي يتولاه البنك الأهلي عن طريق إعداده للدراسة التمويلية، وثانيهما الشق الفني الذي يقوم به فريق دعم الأعمال الصغيرة بالبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، والمكتب الاستشاري ''فرانكفورت سكول'' من خلال تقديمهما لحزمة متكاملة من التدريب الفني والإداري لمشروعات سيدات الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان