إعلان

603 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية الزراعية في 2014

04:58 م الخميس 08 يناير 2015

603 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية الزراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن المهندس يسري عبد الحميد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من منتجات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى مختلف الدول العربية والأوروبية خلال عام 2014، بلغت قيمتها 602.8 مليون دولار لكمية قدرها 528.6 ألف طن.

وأضاف أن إجمالي قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الفاكهة الطازجة والمجمدة بلغ 243.5 مليون دولار لكمية قدرها 400.9 ألف طن، بينما بلغ إجمالي قيمة ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة 128.9 مليون دولار لكمية قدرها 28.9 ألف طن.

بينما بلغ إجمالي قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية نحو 229.4 مليون دولار لكمية قدرها 92.3 ألف طن، أما النباتات الطبية والعطرية بلغت قيمة ما تم تصديره منها 856.1 ألف دولار لكمية قدرها 6537 طن.

وقال الدكتور مهندس فتحي محروس رئيس تسويق الإدارة الزراعية، إن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر ديسمبر الماضى فقط بلغ 57 مليون دولار لكمية إجمالية قدرها 46 ألف طن.

وأضاف أن الصادرات شملت منتجات من الفاصوليا الخضراء والبصل الأخضر والبرتقال والفول السوداني ولب البطيخ والمندورين ومعجون الطماطم والخضروات المجمدة والفلفل الألوان وورق العنب الأخضر ولب الجوافة المجمد واللب السوبر والكركديه الجاف والخس الطازج والبسلة الخضراء والسمسم الأبيض والفاصوليا البيضاء والرمان الجاف المحلي والفراولة المجمدة.

ولفت محروس إلى تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من إيطاليا وسلفانيا وروسيا واليونان والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية وبولندا والكويت والدنمارك والأردن والمغرب والبحرين وفيتنام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان