إعلان

تسليم مواقع إنشاء ١٨٦ وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة لـ ٥١ شركة مقاولات

03:17 م الخميس 08 يناير 2015

حفر قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس، اليوم الخميس، تسليم 51 شركة وطنية تعمل في مجال المقاولات مواقع لبناء الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة والمقرر إنشاءها شرق قناة السويس الجديدة، مشيرًا إلى بدء العمل لإقامة 186 عمارة سكنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اليوم الخميس بموقع المدخل الشمالي لقناة السويس الجديدة بالكيلو 60 - ترقيم القناة - منطقة البلاح.

وأضاف رئيس المشروع أن إجمالي الشركات الوطنية العاملة في أعمال الحفر وأعمال إنشاء الإسماعيلية الجديدة وصل إلى 135 شركة بإجمالي عمالة بلغ 25 ألف عامل، ومن المنتظر أن يصل إلى 30 ألف عامل مع أواخر الشهر الجاري.

ولفت ''الوزير'' إلى تدفق المياه داخل المدخل الشمالي لقناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن إجمالي أعمال الحفر بالقناة الجديدة بلغ 174 مليون متر مكعب من الرمال تم رفعها من إجمالي 250 مليون متر مكعب حجم أعمال الحفر الإجمالية، بنسبة قاربت من 70 بالمئة، وذلك بعد مرور خمسة أشهر وأربعة أيام على انطلاقة المشروع.

وأشار إلى أن سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على حجم الأعمال التي تتم بالمشروع، منوهًا إلى وصول أعمال الحفر التي تم الانتهاء منها إلى 168 مليون متر مكعب من الرمال بنسبة 93.9 بالمئة تم إنجازها من الأسبقية الأولى والتي يصل حجم الأعمال فيها إلى 180 مليون متر مكعب من الرمال مستهدف رفعها، كما تم رفع 6 مليون متر مكعب من الرمال بنسبة 8.6 بالمئة من إجمالي 70 مليون متر مكعب من الرمال .

فيما أوضح رئيس الهيئة الهندسية أن أعمال التكريك وصلت إلى 28 مليون متر مكعب من الرمال المبللة، تم رفعها من إجمالي 250 مليون متر مكعب وذلك بنسبة 11.2 بالمئة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان