إعلان

رئيس الإحصاء: انعكاسات زيادة الأسعار كانت محدودة على معدل التضخم في 2014

02:14 م الخميس 08 يناير 2015

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم خلال عام 2014 إلى 10.1 بالمئة خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضيين مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2013.

وقال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ''إن معدل التضخم السنوي مناسب جدًا ولم يشهد ارتفاعات كبيرة في ظل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال عام 2014 برفع الدعم عن الطاقة وزيادة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار كانت انعكاساتها محدودة على معدل التضخم السنوي''.

وأرجع السيطرة على معدل التضخم إلى القرارت الحكومية التي اتخذت لمواجهة الارتفاعات وإحكام الأسواق حتى لا تشهد ارتفاعات من جانب السائقين والبائعين على السلع المختلفة، لافتًا إلى أن معدل العرض والطلب في الأسواق خلال العام كان في المعدلات الطبيعية.

وكان الجهاز أعلن اليوم الخميس أنه للشهر الثاني على التوالى سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لشهر ديسمبر2014 انخفاضاً قدره 0.2 بالمئة عن شهر نوفمبر 2014، بينما وصل معدل التضخم على أساس سنوي خلال ديسمبر إلى 9.8 بالمئة مقارنة بـ 8.5 بالمئة خلال شهر نوفمبر 2014.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان