إعلان

بنك الإسكندرية ينفي اتهامات موجهة لعضوين بإدارته بخيانة الأمانة

11:39 ص الخميس 08 يناير 2015

بنك الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفى بنك الإسكندرية الاتهامات الموجهة فيما تم نشره في بعض وسائل الإعلام بشأن إقامة دعوى قضائية ضد روبرتو فيرتشيلي العضو المنتدب للبنك، وباولو فيفونا رئيس قطاع المخاطر بالبنك لاتهامهما بارتكاب جريمة خيانة الأمانة.

وقال البنك في بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه -: ''ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول الدعوى القضائية المشار إليها سلفاً غير صحيح، ولا يمت للواقع بصلة، ولم يصدر تصدر أي أحكام قضائية تدين البنك أو مسؤولية فهي مازالت إدعاءات كاذبة منظورة أمام عدالة القضاء المصري''.

وكانت محكمة جنح قصر النيل قررت يوم الاثنين الماضي تحديد جلسة 17 يناير، لنظر أولى جلسات الدعوى المقامة ضد كلا من روبرتو فيرتشيلي باولو فيفونا بصفتهما وشخصهما لاتهماهما بارتكاب جريمة خيانة الأمانة.

وكان محمد سمير عليش مالك أسهم الشركة البريطانية المصرية للخدمات والتجارة، قد أقام جنحه خيانة، ضد البنك للقيام بالتوقيع على شيكين لتسهيل قرض من بنك الإسكندرية بمبلغ 10 مليون جنيه لصالح شركة ديجرفا المتعاقدة مع الشركة البريطانية المصرية للخدمات والتجارة ''مالكها ''، وتم سداد كامل قيمة تسهيل الـ 10 مليون جنيه وذلك وفقًا لكشف حساب الشركة بالبنك - بحسب الدعوى -.

وبحسب المدعي، انتهى الغرض من شيكات الأمانة المدونة لضمان حق البنك في تسهيل السداد، إلا أن البنك احتفظ بها بالرغم من مطالبة المدعي لاسترداد الشيكات مرارًا وتكرارًا.

ومن ناحيته، قال البنك في بيانه إنه يعمل في إطار قانوني تحت مظلة البنك المركزي المصري ولديه من الدفاع والمستندات التي ستقدم إلى هيئة المحكمة ما يثبت عدم صحة الادعاءات المقدمة من المدعي في صحيفة الدعوى.

وأضاف أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقه وحقوق أعضاء مجلس الإدارة قبل أي مدعي بأية وقائع غير صحيحة ومخالفة للواقع والقانون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان