إعلان

عمران: تنفيذ طرح 15% من أسهم أوراسكوم للفنادق بداية مبشرة لـ 2015

02:33 م الأحد 04 يناير 2015

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت البورصة المصرية إن الجلسة الأولى للعام الجديد اليوم الأحد شهدت تنفيذ طرح ما يزيد عن 33 مليون سهم تمثل 15 بالمئة من شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية بقيمة تقترب من 506 مليون جنيه وذلك في إطار توفيق أوضاع الشركة تجاه قواعد القيد في البورصة.

وأضافت خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم تنفيذ الطرح على شريحتين، خُصصت الأولى بنسبة 5 بالمئة من إجمالي أسهم رأسمال الشركة للجمهور، والثانية بنسبة 10 بالمئة للمساهمين ذوي الملاءة المالية.

وأوضحت البورصة أنه تمت تغطية الطرح 4 مرات تقريباً في إشارة إلى السيولة المتزايدة التي يتمتع بها السوق وشهية المستثمرين تجاه طروحات جديدة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم الشركة اعتبارًا من جلسة تداول الثلاثاء المقبل وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط واعتبارًا من جلسة التداول التالية يتم التداول على الورقة المالية طبقًا للحدود السعرية للسوق المدرجة به.

ومن جانبه، قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن الطرح يمثل بداية مبشرة لعام 2015 ليكون امتداد لنجاحات 2014 من حيث النشاط الخاص بالطروحات وزيادات رؤوس الأموال.

وأضاف عمران ''بذلنا جهود مكثفة لإقناع إدارة الشركة بالبقاء في السوق وتوفيق الأوضاع''، مؤكداً أن جذب الشركات للقيد في البورصة ومساعدتها على الحصول على التمويل هو الدور الأساسي للبورصة وبما يصب في صالح الاقتصاد بصفة عامة وزيادة جاذبية وعمق البورصة المصرية بصفة خاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان