إعلان

حماية المستهلك يحذر من التفاعل مع ''فخ'' إعلانات الهجرة العشوائية

11:13 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناشد جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين والمواطنين بضرورة توخي الحذر قبل الإقدام على تحويل أموال للمواقع التي تعلن عن تسهيل الهجرة العشوائية ''Green Card lottery'' والتي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجهاز ورد إليه شكوى من أحد المواطنين يتضرر فيها من قيامه بسداد مبلغ 398 يورو بما يعادل 4000 جنيه مصري لحساب أحد المواقع تدعى مؤسسة ''USAGC'' بغرض استكمال إجراءات الهجرة إلى استراليا ثم تبين له بعد ذلك أنه تم سحب المبلغ دعماً لطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة وأنه لا يمكن استردادها.

وأضاف أنه تمت متابعة الشكوى وتبين عدم وجود شركة أو كيان قانوني لهذا الاسم داخل جمهورية مصر العربية، وأن الاشتراك كان من خلال شبكة الإنترنت وتم تحويل الأموال بواسطة إحدى شركات تحويل الأموال عبر الانترنت والتي ليس لها مقر أيضاً في مصر.

وحذر يعقوب المستهلكين من أنهم قد يتلقون رسائل عبر البريد الإلكتروني بشأن تأشيرات وفرص عمل، ومنح دراسية دون الحاجة إلى خبرة في إحدى الدول باستخدام عبارات جذابة ومغرية لدرجة انه يصعب تصديقها إلا أن طبيعة مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي قد تجعل بعض المستخدمين يقعون في هذا الفخ ويقومون بتعبئة البيانات وتحويل أموال.

وأشار إلى أنه هذا بدوره قد يؤدي إلى وقوع بعضهم في مشاكل مثل أن يتم استغلال البيانات الشخصية من جانب بعض المحتالين لسرقة هويات المستخدمين واستخدامها في أعمال غير مشروعة وهو ما يعرضهم إلى الوقوع تحت طائلة القانون.

وناشد يعقوب المستهلكين بضرورة التأكد في مثل هذه الأمور من السفارات والقنصليات الرسمية المعترف بها داخل مصر قبل الإقدام على تعبئة استمارات أو تحويل نقود لأي مواقع إلكترونية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان