إعلان

خبير اقتصادي: خفض الفائدة وتحريك قيمة الجنيه لن يزيد التضخم

12:43 ص الثلاثاء 20 يناير 2015

هاني جنينة رئيس البحوث بشركة فاروس القابضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال هاني جنينة - رئيس البحوث بشركة فاروس القابضة، إن خفض سعر الفائدة، وتحرير جزئي لقيمة الجنيه يعد بمثابة تكسير صنم ويعبر عن قرار عبقري، وحكمة القيادة السياسية حيث أن ما جرى خلال العقود الماضية يكشف خوف القادة السياسيين من تحريك العملة لهذه الأسباب.

وأضاف جنينة خلال اتصال هاتفي لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، الاثنين، تعليقاً على تحريك سعر الجنيه أمام العملات الاجنبية أن الاجراء يتميز بالجرأة، ويعني قرب انتهاء الفجوة بين السوقين الرسمية والسوداء.

وأشار إلى أن مصر مقبلة على مؤتمر مهم وحاسم خلال الفترة القادمة ولا يجوز أن يزور مستثمر مصر وبها فجوة بين سعرين أحدها رسمي والثاني في السوق السوداء، إلى أن الاجراء سيقلل استيراد السلع الكمالية أو الاستفزازية.

وأوضح أن إجراء خفض سعر الفائدة بواقع 0.5% قرار حكيم ومهم وله أثر كبير على الاستثمار والصادرات وعلى قطاع السياحة، مشيراً إلى أن السلبيات محدودة جداً لا تكاد تذكر.

ولفت إلى أن الاجراء لن يزيد التضخم لان معظم الاستيراد يتم حسب السوق السوداء، مؤكداً أن أسعار المنتجات العالمية تراجعت مع تراجع أسعار البترول، وأثر هذا سوف يتضح جلياُ حلال ستة أشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان