إعلان

عبد النور يبحث استعدادات المؤتمر الاقتصادي مع سفير الاتحاد الأوروبي

03:48 م الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة مستقبل العلاقات المشتركة وسبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين نشرته على موقعها الإلكتروني، قال الوزير إن اللقاء تناول أيضًا بحث زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، واتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل عملية انتقال السلع بين الجانبين، حيث أن الاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأشار إلى أنه استعرض خلال اللقاء استعدادات مصر لتنظيم المؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل بشرم الشيخ حيث أن المؤتمر سيشهده عدد كبير من رؤساء دول وحكومات العديد من البلدان العربية والأجنبية، ويمثل هذا المحفل فرصة كبيرة لاستعراض خطط الحكومة المصرية لإصلاح منظومة الاقتصاد المصري وعرض أهم المشروعات القومية الكبرى التي يجري إعدادها حاليًا.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير حرص الحكومة على تحسين مناخ الاستثمار من خلال مراجعة كافة التشريعات المنظمة للاستثمار لتنقيتها ومنح المزيد من التسهيلات لجذب المستثمرين للاستثمار في السوق المصري، وسيتم الانتهاء من هذه التشريعات وبصفة خاصة قانون الاستثمار الجديد قبل بدء انعقاد المؤتمر الاقتصادي.

كما تناولت المباحثات دور مصر المحوري في موضوعات منظمة التجارة العالمية حيث استضافت مصر بالأمس اجتماعاً وزارياً موسعاً شهده 4 وزراء تجارة أفارقة ( كينيا - نيجيريا - جنوب أفريقيا - السنغال)، ومدير عام منظمة التجارة العالمية.

وكان هذا الاجتماع بصدد المحاولة لبحث تنسيق المواقف بين الدول الأعضاء وخاصة فيما يتعلق بتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية خاصة في البلدان النامية والأقل نمواً إلى جانب بحث موقف هذه الدول من اتفاق بالي الخاص بتسهيل التجارة بين مختلف الدول الأعضاء بالمنظمة.

ومن جانبه أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن العلاقات الاقتصادية التي تربط مصر ودول الاتحاد علاقات وطيدة قائمة على تحقيق صالح الجانبين.

وأشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقات والبرامج التي يتم تنفيذها لزيادة حجم العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد خاصة التعاون في مجال برامج الدعم الفني والتقني.

كما أشاد موران بدور مصر الرئيسي في المفاوضات الخاصة بمنظمة التجارة العالمية خاصة دورها المحوري كمحرك للدول النامية والأفريقية في الموضوعات المتعلقة بتعزيز النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان