إعلان

وزير التموين يناشد بسرعة حذف غير المستحقين للدعم من البطاقات التموينية

10:09 ص الأحد 18 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

ناشد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بسرعة التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لحذف الأشخاص غير المستحقين للدعم على البطاقات التموينية للاستفادة من فترة الإعفاء وهي حتى نهاية شهر مارس المقبل من سداد فروق أسعار السلع التموينية المستحقة عليهم عن الأشخاص غير المستحقين في البطاقات التموينية.

والأشخاص غير المستحقين للدعم هم المسافرون إلى الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر، والوفيات منذ أكثر من 3 شهور، والمكررون في أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعي أو تغيير محل الإقامة ولا يزالون يصرفون من أماكنهم الأصلية.

وأشار الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد وافق على المذكرة التي تقدمت بها وزارة التموين والتجارة الداخلية لإعفاء المواطنين غير المستحقين للسلع التموينية من فروق أسعار السلع في حالة التقدم طواعية وحذفهم من البطاقات حتى نهاية شهر مارس المقبل وإلا تعرضوا للإجراءات القانونية ودفع فروق أسعار قيمة السلع المصروفة لهم دون وجه حق.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا مراجعة بيانات المواليد التي تم تسجيلها وهي من عام 2006 حتي عام 2011 والتي بلغت أكثر من 6 ملايين مولود وذلك لعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها وتوفير الاعتمادات المالية لهم بداية من العام المالي الجديد (2015 - 2016).

ولفت إلى أن شركات الكروت الذكية تقوم حاليًا بتحويل كافة البطاقات الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموينية ذكية للتيسير على المواطنين لصرف مستحقاتهم التموينية ومخصصات فارق نقاط الخبز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان