إعلان

مصر توقع اتفاقيتين للبحث عن الغاز بدلتا النيل باستثمارات 97 مليون دولار

03:33 م الجمعة 16 يناير 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وقع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين جديدتين للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول في منطقة دلتا النيل البرية.

وأوضح بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم توقيع الاتفاقيتين مع شركة دانة غاز الإماراتية وشركة بي بي الإنجليزية باستثمارات يقدر حدها الأدنى بحوالي 97 مليون دولار.

وتم توقيع الاتفاقية الأولى مع دانة غاز في منطقة شمال الصالحية الأرضية بدلتا النيل باستثمارات حدها الأدنى 22 مليون دولار ومنحة توقيع 5 مليون دولار وإجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد وحفر 5 آبار جديدة.

والاتفاقية الثانية مع كل من شركتي بي بي الإنجليزية ودانة غاز الاماراتية في منطقة المطرية الأرضية بدلتا النيل باستثمارات حدها الأدنى 75 مليون دولار ومنحة توقيع 15 مليون دولار وإجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد وحفر 3 آبار جديدة.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إن الاستمرار في توقيع الاتفاقيات البترولية الجديدة يؤكد ثقة الشركات العالمية في الاحتمالات البترولية في مناطق مصر المختلفة خاصة في البحر المتوسط والدلتا والصحراء الغربية، ويمثل حجر الزاوية في جذب الاستثمارات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة.

وأوضح الوزير، أنه بتوقيع هاتين الاتفاقيتين يكون قطاع البترول قد نجح في توقيع 50 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز منذ نوفمبر 2013 باستثمارات حدها الأدنى حوالي 2.8 مليار دولار ومنح توقيع حوالى 408.7 مليون دولار لحفر 218 بئرًا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان