إعلان

الحكومة تدرس زيادة الراتب والمعاش في شروط استخراج بطاقات التموين

01:12 م الجمعة 16 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم حاليًا دراسة شروط استخراج بطاقات التموين بزيادة حد الراتب وهو 1500 جنيه والمعاش 1200 جنيه إلى مبلغ أكبر.

وأضاف الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي التموين والبترول لدارسة توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية على بطاقات التموين خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنها ستكون مماثلة بنظام توزيع الخبز على البطاقات، حيث ستكون هناك مميزات لمن يوفر في الاستهلاك مثل نقاط الخبز.

وأكد الدكتور خالد حنفي أن منظومة الخبز الجديدة التي تم تطبيقها بنجاح في 19 محافظة حتى الآن، ساعدت على توفير الخبز بكميات كبيرة للمواطنين وبجودة عالية وقضت نهائيًا على طوابير الخبز ووفرت نحو 30 بالمئة من إستهلاك الدقيق المدعم.

وبين أنه بلغت قيمة السلع الغذائية المجانية التي حصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز، وهو فارق نقاط الخبز وذلك في المحافظات التي تم تطبيق المنظومة فيها أكثر من 400 مليون جنيه

وأشار إلى أنه يتم حاليًا تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة البالغ عددها حوالي 5 آلاف فرع وطرح السلع فيها بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة عن الأسواق، وتطوير المكاتب التموينية وعددها 1600 مكتب تمويني على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمة الجيدة للمواطنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان