إعلان

''جنوب الوادي'' تستثمر 65 مليون دولار في (2015 - 2016) للتنقيب عن البترول

10:28 ص الخميس 15 يناير 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يولي أهمية لتكثيف الأنشطة البترولية المتنوعة من بحث وتنقيب، وإقامة مشروعات تخدم سياسة الدولة في إحداث تنمية شاملة، وتأمين وتوفير احتياجات السوق المحلي من الوقود في جميع المناطق وخاصة في صعيد مصر.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي (2015 - 2016) إلى أن المزايدة الأخيرة التي طرحتها شركة جنوب الوادي أحد الآليات الهامة لتكثيف النشاط البترولي في مناطق الجنوب، حيث تغطي المزايدة 10 قطاعات بمساحة 54 ألف كيلو متر مربع.

ولفت إلى أن إجمالي امتياز مناطق جنوب يبلغ حوالي 740 ألف كيلو متر مربع ويتضمن المياه الاقتصادية بالبحر الأحمر، ويمثل حوالي ثلثي مساحة مصر وأكثرها مناطق بكر تذخر باحتمالات بترولية واعدة.

ومن جانبه، أوضح الجيولوجي أبوبكر إبراهيم رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول أن إجمالي الاتفاقيات السارية 17 اتفاقية، وأن الشركة تشرف على 10 اتفاقيات بالتنسيق مع هيئة البترول، وأنه من المخطط استثمار حوالي 65 مليون دولار جديدة خلال العام المالي المقبل في مجال البحث والاستكشاف والتنمية بمناطق جنوب ليرتفع إجمالي الاستثمارات إلى حوالي 442 مليون دولار منذ إنشاء الشركة عام 2003.

ونوه إلى أنه من المخطط أيضًا أن يبلغ الإنتاج اليومي من شركتي كوم امبو، وبتروملاحة، وحقول الشركات التي تشرف عليها شركة جنوب الوادي حوالي 31.8 ألف برميل يومياً، كما أنه من المخطط تكرير 4 مليون طن بمعمل تكرير أسيوط، مشيرًا إلى أنه من المستهدف التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لمحافظات الصعيد حيث تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 516 ألف عميل بنهاية ديسمبر 2014.

ولفت إبراهيم إلى أنه في إطار تطوير منظومة توزيع المنتجات البترولية في الصعيد فمن المخطط إضافة 23 محطة تموين وخدمة سيارات جديدة، تضاف إلى 52 محطة لشركة النيل لتسويق البترول تعمل حالياً، مما يسهم في مزيد توفير احتياجات المواطنين في جنوب الوادى من الوقود، بالإضافة إلى محطتين لتموين الطائرات بمطاري أسيوط وسوهاج الدوليين.

وأضاف أن الموازنة التخطيطية لشركة جنوب بها العديد من المؤشرات الهامة منها مشروع تجميع بيانات جيوفيزيقية من خلال خطة طموح لتجميع بيانات حديثة في المناطق التي لا تتوافر بها بيانات، وإعادة معالجة البيانات القديمة وتحديثها لتشجيع الاستكشاف في مناطق شركة جنوب المفتوحة برياً وبحرياً.

وحضر الاجتماع مصطفى يسري محافظ أسوان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات، ومحمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان