إعلان

التنمية الصناعية: قانون تخصيص الأراضي بالأمر المباشر ينتظر وضع اللائحة

04:45 م الأربعاء 14 يناير 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن قانون تخصيص الأراضي بالأمر المباشر يسمح لهيئة التنمية الصناعية بتخصيص الأراضي للمستثمرين، منوهًا إلى أنه لم يتم إقراره بعد حيث يتم حاليًا وضع اللائحة العقارية للقانون.

وأوضح اللواء جابر - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء - ''أن اللائحة العقارية في القانون 21 للمادة 19 تسمح للهيئة بتخصيص الأراضي بالأمر المباشر، ويتم حاليًا وضع اللائحة والضوابط وتقيم المستثمر الجاد لإعطائه الأراضي من خلال ضوابط تحدد توافر الدراسات الجيدة للمشروع والتدفقات المالية والعائد وما إذا كانت مساحة الأرض مناسبة للمشروع، فضلًا عن الضوابط التي تتم لمتابعة المستثمر في بناء المشروع''.

وقال إن كراسات الشروط للطرح الجديد للأراضي، والتي عرضتها الهيئة خلال الأسبوع الجاري على 167 قطعة أرض في 8 مدن جديدة و30 قطعة أرض في كفر الدوار، وضعت نقاط لأول مرة بها لضمان جدية التعاقد، ومنها أن يقوم المستثمر بدفع 50 ألف جنيه عند شراء الكراسة، كما سيتم في الدراسات الفنية المتقدمة وضع ضوابط أشد قوة للمشروعات.

وأضاف اللواء جابر أنه في حال تساوي المستثمرين المتقدمين في الأراضي سيتم عمل القرعة بينهم، أما في حال تقدم مستثمر واحد فقط سيكون تخصيص الأرض بالأمر المباشر، لافتًا إلى أن الطرح الجديد والضوابط له تتم على سبيل التجربة، وفي حال نجاحها يتم تعميمهما أو أن يتم تعديل الضوابط لتصبح أكثر صارمة.

وحول قانون الاستثمار الموحد، قال اللواء جابر ''إن قانون الاستثمار الموحد سيكون فيه عقد إنابة بين المستثمر وهيئة الاستثمار تنوب عنه في جميع الموافقات وجميع الوزرات فى الحكومة''.

وأشار إلى أن المهندس إبراهيم محلب والوزراء المعنيين يقومون بعمل مناقشات خلال القترة الحالية لمناقشة مسودة القانون واستلام كافة المقترحات من المشاركين لوضع الصيغة النهائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان