إعلان

رئيس الوزراء اللبناني يتسلم دعوة من السيسي لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي

01:43 م الأربعاء 14 يناير 2015

تمام سلام رئيس مجلس الوزراء اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ ) :

تسلّم تمام سلام رئيس مجلس الوزراء اللبناني، من السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد، دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لحضور مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل" المقرر عقده بين 13 و 15 مارس المقبل.

وقال بيان صادر عن السفارة المصرية في لبنان اليوم الأربعاء، إن السفير محمد بدر الدين زايد إلتقى أمس الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، حيث سلمه دعوة من الرئيس السيسي لحضور مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل".

وأضاف البيان أن" السفير المصري سلم أيضًا رسالة إلى تمام سلام من رئيس الوزراء إبراهيم محلب تناولت العلاقات الاقتصادية الثنائية''.

وأشار البيان إلى أن اللقاء بين سفير مصر وسلام "ركز على العلاقات بين البلدين، وما يتوقع أن تشهده من زخم في الفترة المقبلة، خاصة في ضوء التحضيرات الجارية لعقد المنتدى الاقتصادي المصري - اللبناني في فبراير المقبل، في حضور وزيري الصناعة والتجارة في البلدين، إضافة الى عدد كبير من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، وهو ما يشكل خطوة مهمة لتعميق البنية التحتية للعلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان.

وأوضح السفير محمد بدر الدين، أن الشهر المقبل سيشهد زخما كبيراً في الزيارات الوزارية والثنائية، حيث يقوم وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور بزيارة إلى بيروت مطلع فبراير المقبل، بدعوة من نظيره اللبناني.

وتابع زايد ''أن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان سيزور القاهرة خلال نفس الفترة، حيث سيجري سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين تشمل العلاقات الثنائية وسبل مواجهة حالة التطرف والتشدد الذي تعاني منها المنطقة''.

وقال البيان إن سلام رحّب" بالجهد المبذول لدفع العلاقات بين البلدين"، مؤكدًا دعمه لأي خطوات توطد العلاقات المصرية - اللبنانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان