إعلان

وزير الدولة البريطانى يزور مشروع قناة السويس الجديدة

11:28 م الثلاثاء 13 يناير 2015

وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلن وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توبياس الوود، أن الوفد الاقتصادي المرافق له سيقوم اليوم الأربعاء، بزيارة مشروع حفر قناة السويس الجديدة بالإسماعيلية للاطلاع على فرص الاستثمار فى المشروع، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيستقبل الوفد البريطاني بعد غد الخميس.

جاء ذلك فى الكلمة التي ألقاها خلال حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة البريطانية بالقاهرة مساء الثلاثاء، على شرف البعثة الاقتصادية البريطانية التي تضم ممثلين عن حوالى ٥٠ شركة والتي تزور القاهرة حاليا.

وحضر حفل الاستقبال وزير السياحة هشام زعزوع وأعضاء مجلس الأعمال المصرى البريطاني وأعضاء الوفد التجاري والاقتصادي البريطاني إلى جانب نخبة من رجال الأعمال المصريين والإعلاميين.

وأعرب الوزير البريطاني عن سعادته لزيارة مصر، على رأس أكبر بعثة اقتصادية تزور البلاد منذ حوالى ١٠ سنوات، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر بلغت ما يقرب من ٥ مليارات دولار خلال العام الماضي.

وأوضح أن هذه الزيارة تعكس الالتزام البريطاني بزيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر والتبادل التجاري بين بلدينا، وأن زيارة الوفد البريطاني الحالية تعد جزءا من برنامج تعاون اقتصادي مستمر سيشمل زيارات تجارية أكثر و مشاركة بريطانية في مؤتمر مارس الاقتصادي".

وأشار إلى أن بلاده ترغب فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع مصر، لافتا إلى مشاركة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب فى المؤتمر الذى عقد اليوم بمشاركة الوفد البريطاني.

وأكد أهمية المؤتمر الاقتصادي المقرر فى شهر مارس القادم بشرم الشيخ، مشددا على أن بلاده تدعم استعدادات مصر للمؤتمر.

كما أكد السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن أهمية العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا فى شتى المجالات خاصة الاقتصادية.

وأعرب عن أمله فى أن تشهد مصر فى الفترة المقبلة نجاحا مزدهرا وخاصة على الصعيد الاقتصادي، مشيرا إلى مساندة بلاده لمصر لبناء اقتصاد قوى للمساهمة فى خلق فرص عمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان