إعلان

لماذا يفضل المليونيرات الاستثمار بأوروبا؟

03:25 م الثلاثاء 13 يناير 2015

لماذا يفضل المليونيرات الاستثمار بأوروبا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا من الركود الاقتصادي ومخاوف الانكماش الاقتصادي وعدم استقرار أسواق الأسهم بشكل كبير، تظل هي الوجهة الأولي المفضلة للاستثمار في العالم بحسب تقرير موقع الـ ''CNBC'' المعني بالشئون الاقتصادية.

وطرح التقرير تساؤل حول رغبة المستثمرين أصحاب الملايين وتفضيلهم لأوروبا كمقصد مناسب لاستثماراتهم بينما تراجعت أوروبا منذ عام 2011 فيما يخص قدرتها على استقبال مزيد من الاستثمارات في ظل وضعها الاقتصادي.

وعندما سئل مجموعة من المستثمرين يُقدر عددهم بـ 1465 مستثمر تتراوح أصولهم الاستثمارية ما بين مليون إلى 5 مليون دولار عن أفضل دولة أو منطقة بالنسبة لهم فيما يخص الاستثمار، احتلت أوروبا المركز الأول بنسبة 19 بالمئة، وتلتها الصين بنسبة 15 بالمئة، ثم كندا بنسبة 12 بالمئة، وبريطانيا بنسبة 9 بالمئة، وفي قاع القائمة احتلت البرازيل واستراليا واليابان والهند بنسبة 8 بالمئة - طبقًا للتقرير -.

وقال جورج والبر الرئيس التنفيذي لمجموعة ''Spectrem'' المتخصصة في التحليل الاقتصادي، إن تفضيل المليونيرات لأوروبا كمقصد استثماري لم ينبع من حبهم لها بالضرورة، ولكنه ناتج عن شعورهم بأن حكومتها تتسم بالاستقرار وعدم توغلها بشكل كبير في الاقتصاد أكثر من حكومات الصين والبرازيل وكافة الأسواق الناشئة ذات الصيت الاستثماري الذائع.

وأضاف والبر قائلًا'' أعتقد أن الأمر يتعلق بشعورهم بالراحة والأمان ، فعندما تنظر إلى الصين والبرازيل والدول الأخرى تجد هناك مخاوف بشأن الاستقرار وبشأن ما تقوم به الحكومات'' - بحسب قوله -.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان