إعلان

وزير المالية: تعميم الكروت الذكية للبنزين بنهاية مايو على الأكثر

01:50 م الإثنين 12 يناير 2015

هاني قدري وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال هاني قدري، وزير المالية أن عودة الثقة في الاقتصاد المصري هي قضيته الأولى كوزير مالية بالعمل على عودة الثقة مرة أخرى للاقتصاد المصري بعد فقدانها بشكل كامل خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وأضاف قدري في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء الأحد :''أعلنا عن برنامج واضح للطاقة والرئيس السيسي أعلن التخارج من دعم الطاقة على مدار 5 سنوات، والتخارج من الطاقة سيكون في حدود 90 بالمئة فسيبقى دعم البوتاجاز لكي تستفيد منه الأسر الفقيرة''

وتابع: ''بشكل عام نحن سنتخارج من دعم الطاقة على مدار 5 سنوات، ونحرر سوق الطاقة مع قانون جديد صدر ينظم الدخول في سوق الطاقة الجديدة والمتجددة مع بدء إطلاق الكروت الذكية لتوزيع المواد البترولية''.

وأشار وزير المالية بعد ذلك إلى أن تم بدء تطبيق الكروت الذكية للبنزين في 3 محافظات وسيتم الإسراع في تطبيق المنظومة خلال الفترة المقبلة ليتم تعميمها في جميع المحافظات مع نهاية أبريل أو نهاية مايو المقبل على الأكثر، لافتًا إلى أن المسار الصحيح للحكومة هو توصيل مصر ووضعها في موضع يقارن بكوريا الجنوبية.

وأكد هاني قدري أن معدلات نمو الاقتصاد في مصر على مدار السنة مازالت بعيدة عن المعدلات المطلوبة حيث لم تتجاوز 2 بالمئة، مشيرًا لاحتياج مصر لنمو سنوي يصل إلى ما بين 5 و6 بالمئة.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان