إعلان

وزير التخطيط: الشعب المصري ينقسم إلى 3 فئات.. و60% من الشباب لا يعملون

01:07 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن معدلات نسب الفقر في مصر بلغت 26 بالمئة وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، وأن المؤشرات العامة للدخول مقلقة.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر أفاق الاستثمار في مصر الذي عقد اليوم الاثنين أن الشعب المصري مقسم إلى 10 بالمئة الأغنى ونصيبها من الدخل الإجمالي للبلاد 26 بالمئة، والنسبة الـ 10 بالمئة الأفقر نسبتها لم تتجاوز الـ4 بالمئة مما تسبب في خلل لابد من التعامل معه بجدية.

ولفت إلى أن الفقراء يتمركزون في ريف الوجه القبلي، وهناك مسؤولية كبيرة على القطاع الخاص والدولة أنها تزيد من حجم الاستثمارات التي تنفذ في هذه المناطق حتى يستفيد منها الفقراء بشكل مباشر.

وقال وزير التخطيط إن معدلات الاستثمار خلال الثلاث السنوات الماضية تراجعت لتصل إلى 14 بالمئة مقابل 22 بالمئة خلال عام 2008 والذي انعكس على معدل نمو اقتصادي والذي بلغ 2 بالمئة خلال الثلاث سنوات الماضية، وأن معدل دخل الفرد تراجع أيضا ما يجعل الوضع غير قابل للاستمرار والذى انعكس على الاستثمار والذي أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 13.4 بالمئة وفقا لجهاز التعبئة والإحصاء مقابل 9 بالمئة عام 2010 والذى يتطلب توقف الاتجاه الصاعد للبطالة ثم تحويله إلى التراجع.

وأكد أن فئة الشباب من 18 إلى 30 عاما يبلغ نسبة المتعطلين بينهم 60 بالمئة بجانب أن 28 بالمئة من المتعطلين حاليا سبق لهم العمل بسبب الظروف الحالية.

وبين أن مصر تنمو بأقل من قوتها الطبيعة بنحو 50 بالمئة، منوها إلى ضرورة التحرك حاليا لتجاوز معوقات الاستثمار والتي يعتبر على رأسها عدم وضوح الرؤية والذي يتطلب تعريف الدولة بدور القطاع الخاص خلال تلك المرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان