إعلان

وزير الاستثمار يبحث التعاون مع ''المصري الياباني'' في مجالات الطاقة

01:47 م الخميس 04 سبتمبر 2014

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار :

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار وفد مجلس الأعمال المصري الياباني، برئاسة إبراهيم العربي، ويوشيهيرو انويو المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تويوتا اليابانية.

وبحسب بيان صادر من وزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه، شهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والبترول والإنشاءات والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أكد وزير الاستثمار على تميز العلاقات التي تربط بين مصر واليابان وأن هناك فرص عديدة للتعاون بين البلدين.

وشدد على أهمية الدفع في اتجاه زيادة تبادل المعلومات والبيانات فيما يتعلق بالفرص الاستثمارية والمشروعات المتاحة في كلا البلدين وتفعيل دور مجلس الأعمال المصري الياباني لتدعيم وزيادة ثقة المستثمرين، وكذلك العمل على تبادل الخبرات لتعظيم الاستفادة من التجارب السابقة خاصة فيما يتعلق بمشروعات إنتاج الطاقة واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكد على دور الحكومة ووزارة الاستثمار في التعرف على مطالب واهتمامات المستثمرين وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات ليس فقط لصالح المستثمرين وإنما لإيجاد بيئة جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والعالمية في مصر.

ولفت أشرف سالمان إلى خطة الحكومة في مجالي الإصلاح المالي والتشريعي وإعادة الهيكلة لتخفيف العبء عن موازنة الدولة وحزم التحفيز الاقتصادي والتي من شأنها زيادة فرص التشغيل ودفع النمو الاقتصادي.

وأوضح وزير الاستثمار أن الحكومة تضع الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مقدمة المشروعات الاستثمارية التي ترغب في جذب الاستثمارات إليها.

من جانبهم، أشار وفد المستثمرين اليابانيين أنهم يتابعون الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية في مجال تحسين البيئة التشريعية وجذب الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية والمشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة والتي من شأنها الإسراع بتعافي الاقتصاد المصري.

كما أشار يوشيهيرو انويو المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تويوتا، إلى تواجد الاستثمارات اليابانية في مصر منذ زمن طويل وأن هناك علاقات قوية بين البلدين في جميع المجالات.

ولفت إلى وجود شركات يابانية ناجحة تعمل في السوق المصري وترغب في زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة القادمة.

وتطرق أعضاء مجلس الأعمال المصري الياباني إلى مجال عمل المجلس خاصة في نقل الصورة الصحيحة عن الأوضاع في مصر السياسية والاقتصادية والأمنية للمستثمرين اليابانيين بمساعدة الجانب المصري لتشجيع المستثمرين وزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان