إعلان

وزير التخطيط: من الوارد تكرار تجربة شهادات قناة السويس في مشروعات أخرى

11:37 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: "من الوارد تكرار التجربة الناجحة في تمويل مشروع قناة السويس الجديدة عن طريق الاكتتاب في مشروعات قومية أخرى بعد وضع دراسات مستفيضة عليها قبل طرحها ".

وأشار العربي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن الثقة العالية للمواطنين في نجاح مشروع حفر قناة السويس الجديدة أدت إلى نجاح الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس، وتحصيل 64 مليار جنيه - أكثر من قيمة الاكتتاب - على مدار 8 أيام فقط ، منهم 27 مليار جنيه من خارج الجهاز المصرفي.

ونوه إلى وجود آليات مختلفة لتمويل المشروعات الكبرى حسبما توصي الدراسات، منها الطرح للاكتتاب أو شهادات استثمار، أو طرح أسهم للمواطنين للاكتتاب العام أو سندات، وهي التجربة التي ثبت نجاحها في مشروع قناة السويس.

وحول تطورات مشروع "المثلث الذهبي" الذي يضم القصير و سفاجا وقنا، قال وزير التخطيط: "سيتم خلال شهر أكتوبر القادم اختيار الاستشاري الذي سيقوم بإعداد تخطيط المشروع"، متوقعًا أن يتم إنهاء دراسة تخطيط المشروع - المثلث الذهبي - في مدة أقل من مشروع قناة السويس.

وأضاف أنه تحدد له في كراسة الشروط ستة أشهر والتي سيتم طرح الاستثمارات على أساسها، وسيتم وضع المخطط العام بالتوازي مع إعداد المنطقة وتوفير البنية الأساسية لها، وتجهيز ميناء سفاجا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان