إعلان

مستشار وزير المالية يتوقع جمع 3.5 مليار جنيه من الضريبة العقارية في عام

04:51 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

هانى وزير المالية هانى قدرى دميان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال طارق فراج مستشار وزير المالية لشئون الضريبة العقارية إنه سيتم إعفاء الوحدات العقارية التي تقل قيمتها الإيجارية عن 24 ألف جنيه (أي ما تعادل قيمتها السوقية 2 مليون جنيه) من ضريبة العقارات بشرط أن تكون مسكن رئيسي للأسرة.

وتوقع - خلال مؤتمر ''المال والتمويل العاشر 2014'' اليوم الاثنين بجلسة ''العاصمة الإدارية الجديدة لمصر- توسيع الفرص العقارية'' - أن تصل حصيلة الضريبة العقارية نحو 3.5 مليار جنيه خلال عام.

وأوضح فراج أن قانون الضريبة العقارية سارٍ ولم يتعطل أو يلغ، متمثلًا في ضريبة العوائد وذلك وفقًا للقانون رقم 196 لعام 2008 لحين تفعيل القانون الحالي رقم 103 لعام 2013.

وأضاف أنه تم حصر جميع العقارات في مصر البالغة 20 مليون وحدة (الفنادق - الموانئ - المصانع - المطارات - المحاجر - آبار البترول)، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل رقم قومي عقاري لبناء خريطة عقارية تكنولوجية حديثة مما يساعد على معرفة الأنشطة والإيرادات.

وقال فراج إن الضريبة العقارية ضريبة ثابتة لمدة 5 سنوات، وإنه تم الاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على وضع المعايير والضوابط لتقييم القيمة السوقية للمصانع.

ولفت إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع وزراء المالية، والسياحة، والبترول لوضع المعايير الخاصة بالمنشآت التابعة لتلك القطاعات، مشيرًا إلى خضوع جميع البنوك إلى الضريبة العقارية عدا البنك المركزي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان