إعلان

وزير الصناعة: 25 شركة بريطانية تبحث فرص الاستثمار بمصر في يناير

02:08 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه سيزور القاهرة منتصف شهر يناير المقبل وفد بريطاني يضم 25 من كبرى الشركات الإنجليزية وذلك ضمن الزيارة المقررة للجانب البريطاني في مجلس الأعمال المصري البريطاني المشترك.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة والتجارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال لقاءه بأعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البريطاني المشترك إن الزيارة تستهدف التعرف على فرص الاستثمار المتاحة في مصر، والاطمئنان على استقرار الأوضاع وعودة مصر مرة أخرى كأحد أهم المناطق الاستثمارية الواعدة إقليميًا ودوليًا.

وأضاف أن الحكومة تعمل على قدم وساق لتعديل منظومة التشريعات المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية للتسهيل على المستثمرين وأصحاب المشروعات، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء قام بتشكيل مجموعة عمل معنية بمراجعة التشريعات والقوانين المنظمة للأنشطة الإقتصادية، إلى جانب إحياء مبادرة ''إرادة'' لمراجعة القوانين والتشريعات وتعديلها بهدف التيسير على المستثمرين ورجال الأعمال.

وأوضح الوزير أنه تم تخصيص التمويل اللازم لإحياء المبادرة، وتكليف عدد من الكفاءات والكوادر للإشراف عليها وتنفيذها من خلال وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد ضرورة إصدار قانون سلامة الغذاء في أسرع وقت ممكن وذلك لمواجهة المشكلات التي تواجه المنتج والموزع والمستهلك على حد سواء، منوهًا إلى أن الاهتمام بالتدريب المهني يخدم الصناعة المصرية ويحسن الإنتاجية ويرفع كفاءة العامل المصري ويوفر العمالة المدربة اللازمة لاحتياجات الصناعة الوطنية، لافتًا إلى ضرورة تكرار تجربة معهد الدون بوسكو الإيطالي في مختلف القطاعات.

وأشار الوزير إلى قيام الوزارة بتجميع مختلف أصحاب الشأن والمعنيين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهم الجهات المانحة المحلية والأجنبية، والصندوق الاجتماعي للتنمية، والبنوك، وهيئات الوزارة المختلفة وذلك بهدف توحيد الرؤية والاتفاق حول تعريف موحد لها وتوزيع المسئوليات، لافتًا إلى أن الحكومة حددت استراتيجية تستهدف تنمية هذا القطاع من خلال بناء تجمعات صناعية لها في المناطق الصناعية وربطها بالصناعات الكبيرة لضمان نجاحها.

ومن جانبه، قال هشام مكاوي رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري البريطاني إن أنشطة المجلس تركز حاليًا على 5 قطاعات هامة هي النقل، واللوجستيات، والمنسوجات، والأغذية والمشروبات، ومحور قناة السويس، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوهًا إلى ضرورة الاهتمام بمشروعات الطاقة والمشروعات الزراعية واستصلاح الأراضي.

وطالب أعضاء المجلس بضرورة وجود مخطط كامل لمنظومة النقل اللوجستي في مصر، وضرورة تعديل منظومة التجارة الداخلية لجذب المزيد من سلاسل محلات التجزئة العالمية للعمل في مصر للاستفادة من خبراتها وتحسين نوعية المنتجات، كما طالبوا بضرورة الاهتمام بسلامة الغذاء وتنظيم عمليات الإنتاج والرقابة عليها، والاهتمام بالمنتجات الحاصلة علي حقوق الملكية الفكرية نظرًا لإنتاجيتها المرتفعة وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية في الأسواق الخارجية.

وأشار أعضاء المجلس إلى أن العام المقبل سيشهد زيارة لأعضاء الجانب البريطاني للقاهرة في يناير، وزيارة لأعضاء الجانب المصري للندن خلال شهر يونيو حيث تستهدف الزيارتان استعراض مشروعات مشتركة جديدة، وزيادة معدلات التجارة البينية، والترويج لمشروع تنمية محور قناة السويس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان