إعلان

مدير الصندوق: زيادة المخصص لـ''إنقاذ آثار النوبة'' إلى 168 مليون جنيه

01:08 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

متحف النوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أحمد صالح مدير عام صندوق إنقاذ آثار النوبة إن وزير التخطيط وافق على زيادة ميزانية الصندوق بمبلغ 148 مليون و325 ألف جنيه للعام (2014 - 2015) وبذلك تصل الميزانية الحالية 168.325 مليون جنيه بعد أن تم تخفيضها إلى 20 مليون جنيه فقط.

وأضاف صالح - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الحالي وحرصها على دعم المشروعات الأثرية والتراثية المختلفة.

وأشار إلى أنه فور توليه مسئولية الصندوق منذ 3 أشهر طالب برفع ميزانية الصندوق لتصل إلى 168 مليون حنيه حتى يوفي بالتزاماته المالية عن المشروعات والأماكن التابعة له، منوهًا إلى أن الصندوق كان قد تعرض لأزمة مالية بسبب الميزانيات السابقة والتي لم تستغل لصالح مشروعات الصندوق وعدم صرفها بسبب الإجراءات الروتينية المعقدة.

وأوضح مدير الصندوق أنه تم تخصيص مبلغ 159 مليون جنيه من الميزانية الجديدة للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، و5 ملايين جنيه لمتحف النوبة، و1.5 مليون جنيه للمعابد الصخرية، و1.3 مليون جنيه لمعبدي أبو سمبل.

ووجه صالح الشكر لوزير التخطيط الذي وافق على زيادة الميزانية للصندوق إيمانًا منه بالدور الحيوي الذي يقوم به في الإشراف على عدد من المشروعات الأثرية المهمة ودعمها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان