إعلان

وزير الصناعة: خطة لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

09:34 ص الأحد 28 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الوزارة تضع خطة حاليًا تهدف لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أنها توفر أكثر من 95 بالمئة من فرص العمل وتعتبر البنية التحتية لهيكل الصناعة في مصر.

وأضاف عبد النور - فى تصريحات للصحفيين - أن ذلك دفع الوزارة لوضع استراتيجية لبناء مجتمعات صناعية خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي ترتبط مع بعضها البعض بعلاقات عمل وثيقة، منوهًا إلى أن الوزارة تهتم حاليًا بالصناعات الحرفية والتقليدية في القرى والمدن الصغيرة لأنها تؤثر على توفير فرص العمل.

وأوضح أن الدولة تسعى للارتقاء بمستوى التدريب الفني، مشيرًا إلى الدور الهام الذي يلعبه مركز التدريب الفني في هذه المرحلة من خلال العديد من المبادرات التي نظمها المركز وكان آخرها مادة التدريب من أجل التشغيل مما يساعد على رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية.

وأكد الوزير أن الاستراتيجية تهدف إلى التنسيق بين جميع الجهات المعنية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منها الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومركز التدريب الصناعي، وبعض البنوك التجارية التي تسعى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى حاليًا إلى مناقشة بعض القوانين التي تساعد على تشجيع المشروعات منها قانون مشروع تنظيم وتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتفضيل المنتج المصرى، موضحًا أن الوزارة تدرس حاليًا قانونًا يهدف لجذب الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونوه الوزير إلى افتتاح أول مجمع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لصناعة البلاستيك في منطقة مرغم بمحافظة الإسكندرية نهاية شهر أكتوبر المقبل، منبهًا إلى أنه سيتم افتتاح مجمع لصناعة الألومنيوم بميت غمر خلال الأيام القادمة.

ومن ناحية أخرى، نفى الوزير قيام الوزارة بطرح أراضٍ بنظام المطورين، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض برتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية للتنسيق فيما بينهم وبين هيئة التنمية الصناعية لطرح الأراضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان