إعلان

تقرير رسمي: الوحدات السكنية مساحة 86 متراً الأكثر طلباً منذ بداية العام

02:25 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

وحدات سكنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن حجم التمويل العقاري الممنوح من شركات التمويل العقاري ارتفع بنسبة 4.5 بالمئة خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالي، الفترة منذ يناير حتى أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح شريف سامي، عبر تقرير للرقابة المالية عن شهر أغسطس الماضي للأنشطة المالية الغير مصرفية، أنه بلغ حجم التمويل العقاري الممنوح من شركات التمويل العقاري منذ بداية العام حتى أغسطس الماضي نحو 398 مليون جنيه، مقابل 381 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما بلغ إجمالي حجم التمويل الممنوح من الشركات منذ بداية نشاط التمويل العقاري نحو 4.66 مليار جنيه، و تمثل نسبة عدد المستثمرين في فئة الدخل 1750 جنيه شهرياً وأقل 11 بالمئة من إجمالي عدد المستفيدين خلال الثمانية أشهر الأولى من 2014.

وأوضح تقرير الرقابة المالية أن فئة الوحدات السكنية ذات المساحة حتى 86 متر مربع استحوذت على نسبة 60 بالمئة من إجمالي عدد العقود.

ونوه شريف سامى إلى انخفاض النسبة التي تحتلها فئة الوحدات السكنية إلى 93.3 بالمئة من إجمالي قيمة التمويل العقاري الممنوح من أول العام حتى نهاية أغسطس 2014 بعد أن كانت تمثل 99.5 بالمئة من إجمالي قيمة التمويل العقاري الممنوح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

التأجير التمويلي

من ناحية أخرى، أوضح التقرير الشهري للرقابة المالية، أن الـ8 أشهر الأولى من 2014 شهدت ارتفاعاً في قيمة العقود في مجال التأجير التمويلي مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق بنسبة 21.7 بالمئة، حيث وصلت قيمة العقود إلى نحو 4 مليار جنيه مقارنةً بنحو 3.27 مليار جنيه حتى نهاية أغسطس 2013.

كما شهدت الفترة منذ بداية العام وحتى أغسطس الماضي نشاط العقارات والأراضي قائمة التصنيفات مسجلاً 1.64 مليار جنيه بنسبة 41 بالمئة من إجمالي النشاط.، تلاه في الترتيب نشاط سيارات النقل باستحواذه على 17.5 بالمئة من إجمالى قيمة العقود والتي بلغت 698 مليون جنيه.

بينما حل فى الترتيب الثالث نشاط آلات ومعدات بقيمة عقود بلغت 476 مليون جنيه ونسبة 12 بالمئة من إجمالى قيمة العقود خلال الفترة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان