إعلان

4 مليار جنيه صافي مشتريات العرب والأجانب في البورصة منذ بداية العام

04:49 م الخميس 25 سبتمبر 2014

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن قيمة تعاملات العرب والأجانب بالبورصة المصرية سجلت صافي شراء يقدر بنحو 4 مليار جنيه خلال 8 أشهر، الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي.

وأضاف شريف سامي، عبر بيان للرقابة المالية اليوم الخميس، أن إجمالي قيمة التداول على السندات بنوعيها (حكومية - شركات) بلغت نحو 54.4 مليار جنيه منذ بداية العام.

وأوضح أن رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة بلغ نحو 524 مليار جنيه في نهاية شهر أغسطس 2014 بنسبة ارتفاع 47 بالمئة مقارنة بنهاية أغسطس 2013، وبنسبة ارتفاع 22.7 بالمئة عن إغلاق آخر جلسات تداول ديسمبر 2013.

بينما بلغ رأس مال بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 1.08 مليار جنيه بنهاية اغسطس 2014، مقارنة بـ0.99 مليار جنيه بنهاية أغسطس من العام الماضي بنسبة ارتفاع 9.5 بالمئة.

وأشار -بحسب البيان- إلى أن الهيئة قامت منذ بداية العام وحتى أغسطس الماضي بـ 296 مهمة تفتيش على شركات عاملة في مجال سوق المال، مقابل 227 تفتيش خلال نفس الفترة من العام السابق.

وبين شريف سامي أن عدد التراخيص الممنوحة للشركات العاملة في مجال سوق الأوراق المالية سجلت 16 ترخيص في مجالات إدارة الصناديق وإدارة المحافظ والاستشارات المالية وأمناء الحفظ وصناديق الاستثمار وصانع السوق والاشتراك في تأسيس الشركات، منوهاً إلى أنه تم ترخيص شركة واحدة لمزاولة مهمة صانع السوق كأول شركة يتم الترخيص لها بممارسة هذا النشاط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان