إعلان

لاجارد: 1.8% نموا متوقعا للناتج المحلي لمجموعة العشرين بحلول 2018

02:23 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أكدت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي أنه من الضروري تعزيز السياسات الاقتصادية الكفيلة بتحقيق تعاف أكبر توليدا لفرص العمل في ظل هذا المرحلة من زيادة التوترات الجغرافية - السياسية واضطرابات الأسواق المالية.

وأضافت لاجارد في بيان أصدرته في ختاك اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة العشرين نُشر بموقع الصندوق مؤخرا، أنها تُثني على بلدان مجموعة العشرين لما حققته من تقدم كبير في وضع استراتيجيات تهدف إلى رفع النمو على المدى المتوسط.

وأكدت مدير عام صندوق النقد الدولي أنه طبقا للتقييم المبدئي فيمكن في إطار هذا الاستراتيجيات رفع نمو إجمالي الناتج المحلي الجماعي لدى المجموعة بما يقرب من 1.8 بالمئة بحلول عام 2018 مقارنة بالهدف البالغ 2 بالمئة والذي حُدد في أوائل هذا العام.

وأشارت إلى أن الحزم في التنفيذ سيكتسب أهمية بالغة في السنوات القادمة، كما ينبغي أن تظل هذا العملية تحت قيادة البلدان بالروح التي سادت جهود مجموعة العشرين.

ويمثل مجموعة العشرين - وهو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات، ثلثلي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان