إعلان

السعودية: لماذا تقلقون على سوق النفط؟

10:27 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

مخاوف بشأن تراجع اسعار النفط الخام على إنتاج أكبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(رويترز):

هون وزير البترول السعودي علي النعيمي فيما يبدو يوم الاثنين من المخاوف بشأن أثر تراجع اسعار النفط الخام على إنتاج أكبر دولة في تصدير النفط في العالم.

وتراجعت أسعار النفط في اوروبا منذ يونيو مع انحسار توترات الجغرافيا السياسية، واستمرار مناطق منتجة منها الولايات المتحدة في ضخ كميات كبيرة من الخام في السوق الأمر الذي أثار احتمال أن تخفض منظمة أوبك انتاجها في وقت لاحق من هذا العام.

غير أن النعيمي بدا وكأنه لم يتأثر بتراجع أسعار خام برنت في الآونة الأخيرة.

وسألته رويترز في نيويورك هل يشعر بالقلق من تراجع الأسعار في الآونة الأخيرة فرد بقوله ''لماذا تقلقون على سوق النفط؟'' ورفض أن يعقب بأكثر من هذا.

وكان تصريحه مشابها لتصريحات أدلى بها لرويترز منذ بضعة أسابيع بعد ان نزلت الأسعار دون 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ يونيو.

وواصلت السوق هبوطها الأمر الذي أثار تكهنات عن احتمال تخفيضات لإنتاج اوبك في اجتماعها القادم قرب نهاية نوفمبر، وقالت السعودية لأوبك إنها انتجت 9.597 مليون برميل يوميا في أغسطس.

وقالت رويترز في تقرير لها الأسبوع الماضي إن اوبك قد لا تخفض الإنتاج لأن تحسن الطلب في أشهر الشتاء في النصف الشمالي للكرة الأرضية من المتوقع أن يعزز الأسعار حتى مع استمرار الوفرة في المعروض في السوق العالمية وانحسار مخاوف الجغرافيا السياسية في الشرق الأوسط وروسيا.

وهبط سعر خام برنت لعقود نوفمبر تشرين الثاني عند التسوية يوم الاثنين 1.42 دولار إلى 96.97 دولار للبرميل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان