إعلان

افتتاح المؤتمر العربي للمشروبات والعصائر بالقاهرة بحضور شركات عالمية

01:32 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

الشريف-منذر-الحارثي-رئيس-الجمعية-العربية-للمشروبات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الشريف منذر الحارثي رئيس الجمعية العربية للمشروبات إن صناعة المشروبات والعصائر أحد الصناعات المهمة والتي تنامت بشكل كبير عبر السنوات الماضية وشهدت نمواً وتطوراً داخل المنطقة العربية، لافتا إلى أن هذه الصناعة تحقق قيمة مضافة، حيث تعتمد على تصنيع المواد الخام المحلية لإنتاج منتجات متنوعة منها العصائر والمشروبات الغازية والمياه المعدنية والمياه المعبأة ومنتجات الألبان السائلة وغيرها.

وأضاف خلال افتتاح فاعليات المؤتمر العربي للمشروبات والعصائر والذي تنظمه الجمعية العربية للمشروبات والعصائر في القاهرة اليوم الثلاثاء، أن المنتجات العربية من المشروبات والعصائر بأنواعها المختلفة احتلت مكانة متميزة داخل الأسواق العالمية وتنافس بقوة بمنتجات عالية الجودة.

وشهد محرر مصراوي اليوم الثلاثاء افتتاح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية المعرض بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة أكبر الشركات العالمية والعربية العاملة في مجال العصائر والمشروبات.

وقال الحارثي إن العلاقات المصرية السعودية علاقات قوية في مختلف المجالات مشيرًا إلى أنها تعطي الدفعة والحافز لوضع آليات جديدة لزيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وإزالة كافة العقبات التي تقف حائلا أمام انسياب حركة التجارة ورؤوس الأموال بين البلدين.

وأضاف أن مصر والسعودية تشكلان قوتان اقتصاديتان كبيرتان ولديهما امكانات وقدرات لم تستغل بعد، و"علينا العمل كمستثمرين لاستغلال هذه الامكانات والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين للبناء عليها وتحقيق شراكات تجارية ونجاحات اقتصادية ومضاعفة حجم التجارة البينية الامر الذي يعود بالفائدة على البلدين خلال المرحلة المقبلة".

وطالب الشريف منذر الحارثي بضرورة العمل على انشاء بنية تحتية متطورة لخدمة حركة التجارة بين البلدين تشمل وسائل النقل وتطوير منظومة التشريعات والقوانين ونظم شهادات المنشأ والمواصفات القياسية والتخليص الجمركي وتيسير كافة الاجراءات اللازمة لإحداث نقلة نوعية في التجارة البينية وجذب مزيد من الاستثمارات واقامة مشروعات جديدة .

واكد ان هناك رغبة حقيقية وقوية لدي الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين لدخول السوق المصري خلال المرحلة القادمة وضخ استثمارات جديدة وانشاء توسعات لمصانعهم القائمة، لافتا إلى أن الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تشهده مصر حاليا خاصة بعد نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية سيسهم في تشجيع المزبد من رجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في مختلف القطاعات

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان