إعلان

الزراعة تطرح لحوم بلدية ومستوردة بسعر 55 و45 جنيهًا للكيلو

04:10 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ٥٥ جنيهًا لسعر الكيلو من اللحم البلدي المشفي، و٤٥ جنيهًا للمستورد، وذلك من لحوم الأضاحي التي تم تسليمها للمحافظات قبل نحو أربعة أشهر ''بلدي''، أو التي سيبدأ تسليمها اعتبارا من الأربعاء ''مستورد''، وفقًا لتوجيهات الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة.

وقال الدكتور جمال ظاظا رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة خلال بيان نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إنه سيتم توزيع اللحوم من خلال منافذ قطاع الانتاج التابع للوزارة والبالغ عددها 65 منفذًا، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية.

وكانت الوزارة قد سلمت للمحافظات خلال مايو ويونيو الماضيين ١٢ ألف رأس لإتمام تربيتها للوصول للوزن المثالي ''من ٤٠٠ - ٤٥٠ كيلو جرام''، وسيتم ذبحها مع ٣ آلاف رأس من رصيد محاجر الوزارة، في عيد الأضحى، وتباع بسعر ٥٥ جنيهًا للكيلو.

وستبدأ الوزارة اعتبارًا من الأربعاء توزيع ٦ آلاف رأس من المنحة الإماراتية على جميع المحافظات، للذبح الفوري في عيد الأضحى أيضًا، وتباع لحومها بسعر ٤٥ جنيهًا للكيلو، من خلال المنافذ ذاتها، ليصل إحمالي عدد الرؤوس ٢١ ألف رأس ''١٥ ألف بلدي و٦ آلاف مستورد''، بما يساوي نحو ٨.5 آلاف طن.

وأشار ظاظا إلى أنه سيتم إقامة شوادر في الأحياء لبيع اللحوم، تيسيرًا على المواطنين وبأسعار في المتناول، بهدف السيطرة على شبح ارتفاع الأسعار.

وأضاف أن عمليات ذبح العجول وتوزيعها على المحافظات، بدأت وسط تلقي الطلبات بعدد الرؤوس التي تحتاجها كل محافظة، موضحًا أن كل من محافظتي القاهرة والجيزة طلبتا 500 رأس لكل منهما، مقابل ٢٥٠ رأس لمحافظة مطروح، و١٠٠ رأس للدقهلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان