إعلان

صور- عبد النور يشارك في افتتاح معرض موسكو الدولي للأغذية

02:54 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

شارك منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في افتتاح معرض موسكو الدولي للأغذية، والذي بدأت فعالياته اليوم ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، يضم المعرض جناح مصري متميز وعلى مساحة كبيرة مقارنة بمساحته في العام الماضي، حيث يتضمن الجناح معروضات لـ 64 شركة مصرية في مجال الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

ويزور وزير الصناعة والتجارة المصري مع وفد من 64 شركة مصرية موسكو، لبحث زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما قام عبد النور بإلقاء كلمة خلال افتتاحه لملتقى رجال الأعمال المصري الروسي الذي نظمه المكتب التجاري بموسكو بالتعاون مع مجلسي التصدير للحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية أكد خلالها أن القطاع الخاص هو القوة الدافعة نحو تحقيق التنمية الشاملة في البلدين، مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال في مصر وروسيا مسئولان عن ضرورة الاستفادة من الفرص المتاحة والمضي قدماً في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة إلى آفاق آرحب خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن العلاقات المصرية الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً، خاصة بعد زيارة الرئيس السيسي الأخيرة للاتحاد الروسي في أغسطس الماضي ولقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث ساهمت هذه الزيارة في نقل العلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستويات جديدة وبصفة خاصة على صعيد التجارة والاستثمار.

وأضاف الوزير أن الأجهزة الحكومية في كلا البلدين حريصة على تذليل كافة الصعاب لتيسير حركة التجارة بين البلدين، حيث تم الاتفاق على تسهيل تسجيل الشركات المصرية المنتجة للمواد الغذائية من لحوم ودواجن وألبان وأسماك في الحجر البيطري الروسي، حيث أن تلك المنتجات مطابقة تماماً للمعايير الروسية واليورواسيوية.

وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة زيادة في معدلات نفاذ المنتجات الغذائية المصرية الى السوق الروسية، خاصة في ظل التطور الهائل الذى تشهده صناعة الغذاء المصرية خلال العقود الماضية، حيث أصبحت مصر ثاني أكبر دولة منتجة للمواد الغذائية فى منطقة الشرق الأوسط، كما اكتسبت شهرة كبيرة في هذا المجال أهلتها لتصدير منتجاتها للاتحاد الأوروبى وغيره من الأسواق الاخرى.

وفى نهاية كلمته، أكد الوزير أن مصر منفتحة أمام الاستثمارات الأجنبية وأن منظومة الاصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار بل وساهمت في زيادة إقبال وجذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في مصر في العديد من القطاعات الاستثمارية للاستفادة من المزايا العديدة لدى السوق المصري.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد البدرى سفير مصر بموسكو أن العلاقات المشتركة الحالية بين مصر وروسيا الاتحادية تمثل فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال في البلدين لبدء تعاون مثمر في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن السفارة المصرية ستستضيف غداً الثلاثاء لقاءات بين الشركات المصرية ونظيرتها الروسية للتباحث حول تلبية الجانب المصري لاحتياجات السوق الروسي وعقد اتفاقات مباشرة.

كما أكد الوزير مفوض تجاري محمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري أن هذا الملتقى حظى بمشاركة عدد كبير من كبار المستوردين وشركات تجارة التجزئة وسلاسل المحلات الكبرى الروسية إلى جانب مشاركة الـ 64 شركة المصرية العارضة بمعرض موسكو الدولي للأغذية.

وأضاف: ''من المتوقع أن يسهم الملتقى في عقد اتفاقات وتعاقدات بين المصدرين المصريين ونظرائهم الروس، خاصة في ظل زيادة طلب السوق الروسي للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان