إعلان

روسيا مهتمة بالمشاركة في مشروعات تنمية قناة السويس

12:44 م الخميس 11 سبتمبر 2014

منتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بمدينة تيانجين الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة المصرية تنتهج خطة عمل شاملة للإصلاح الاقتصادي، تتضمن رفع الدعم الجزئي عن المحروقات وإعادة هيكلة منظومة الدعم من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية لمحدودي الدخل والتي كانت من المطالب الرئيسة للشعب المصري.

وأكد أشرف سالمان، عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس -خلال مشاركته بمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بمدينة تيانجين الصينية- على اكتمال خارطة الطريق لاستعادة وضع مصر سياسياً واقتصادياً تنتهي بانتخابات برلمانية قبيل نهاية هذا العام، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على تحقيق معدلات نمو تصل نتائجها للمواطن وزيادة الاستثمارات وتوفير فرص العمل، والحفاظ على معدلات عجز الموازنة والتضخم وفقاً للمعدلات المطمئنة عالمياً.

وعلى هامش جلسات المنتدى اجتمع وزير الاستثمار مع أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي، وتناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والتي كان من أهمها الاتفاق على ضرورة انعكاس حجم الاستثمارات الروسية في مصر لتماثل قوة العلاقات السياسية بين البلدين، وكذلك سبل التعاون الفني والاقتصادي في مجالات الطاقة النووية وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما تم بحث سبل بدء المشاورات التنفيذية لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الجمركي الروسي.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس الوزراء الروسي إلى اهتمام روسيا بالمشاركة في مشروعات تنمية محور قناة السويس والفرص الاستثمارية في مجال النقل والبنية الأساسية.

وقام الأستاذ أشرف سالمان بدعوة نائب رئيس الوزراء الروسي لزيارة مصر بنهاية هذا العام على رأس وفد من المستثمرين والمسئولين الحكوميين، لبحث سبل التعاون المختلفة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وفي إطار الدور المنوط بوزارة الاستثمار بتعزيز الخدمات المالية غير المصرفية، قام أشرف سالمان بالاجتماع مع عدد من البنوك الاستثمارية الدولية، وكان من أهمها مجموعة مورجان ستانلي لبحث سبل التعاون في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والمشروعات المتاحة من خلال أدوات التمويل المختلفة، وكذلك مساهمة صناديق الاستثمار العالمية في عمليات التمويل.

كما تم استعراض المشروعات القومية في مصر مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وشبكة الطرق الجديدة بطول 3200 كيلو متر ومشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، كما تم الاتفاق على التعاون لتنظيم عدد من الجولات الترويجية في عدد من الأسواق العالمية.

فيما إلتقى وزير الاستثمار بفارك أريج رئيس شركة هنكل العالمية بالصين بشأن الخطط التوسعية للشركة بالمنطقة وأهمية التواجد بالأسواق الناشئة في أفريقيا وخاصة بمصر، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر لتكون مركزاً لتصنيع وتجميع ونقطة انطلاق لمنتجاتهم. وقد تم دعوة ممثل الشركة للحضور لمصر والتباحث حول إجراءات التوسعات المزمع عقدها بالمنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان