إعلان

غدًا.. وزير التموين يرأس وفد مصر في مؤتمر عن الأمن الغذائي بالسودان

01:17 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يرأس الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وفد مصر المشارك في مؤتمر ''آفاق الاستثمار في الأمن الغذائي والثروة المعدنية'' الذي يعقد في العاصمة السودانية الخرطوم تحت رعاية عمر حسن البشير رئيس السودان والذي يبدأ أعماله غدًا الخميس ويستمر لمدة يومين.

وأكد الوزير خلال بيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذا المؤتمر سوف يناقش مشروع الأمن الغذائي العربي وتحويله إلى واقع ملموس، وأنه سوف يطرح مشاريع مصر المستقبلية التي ستقام على محور قناة السويس الجديدة، وموانئ دمياط، وبورسعيد، والسويس، والعين السخنة.

وقال إن هذه المشروعات تتضمن المناطق اللوجيستية للحبوب والمواد الغذائية، وسلاسل الإمداد والبورصات السلعية لتحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي لتجميع وتداول الحبوب والمواد الغذائية.

وأضاف الوزير أنه سوف يقيم تحالفًا استراتيجيًا مع السودان في مجال المشروعات الغذائية واللوجستية بعد أن تم إقامة تحالف بين مصر والمستثمرين العرب، وبين مصر ودولة أوغندا في المجالات الاقتصادية والتجارية والمنتجات الزراعية والسلعية والمناطق اللوجسـتية.

وينظم المؤتمر الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بالدول العربية بالتعاون مع الوزارات السودانية المالية والاقتصادية والاستثمار والزراعة والمعادن واتحاد المصارف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان