إعلان

رامز: إقبال على التبرع لـ''تحيا مصر''.. واختفاء ''سوداء الدولار'' قريبًا

05:05 م الأحد 31 أغسطس 2014

هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري إن هناك انخفاض في الإقبال على الودائع الدولارية وهو ما يعطي مؤشرًا على قرب اختفاء السوق السوداء للدولار والتي ستختفي عند حصول العميل على ما يريد من العملة الأمريكية من البنك.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد بالبنك المركزي للإعلان عن تفاصيل شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة - حضره محرر مصراوي - أن هناك نظرة إيجابية للاقتصاد المصري يدعمها عودة الأجانب منذ فترة للاستثمار في سوق السندات حتى ولو كان المبلغ صغيرًا حيث يتراوح ما بين 100 و120 مليون دولار في آخر شهر.

وأكد رامز أنه لا قيود على المستثمر الأجنبي حتى إذا أراد الخروج بكامل استثماراته وأمواله من مصر، مشيرًا إلى أن البعض حذره من خروج أموال كثيرة من البلاد عند اتخاذه قرار تنفيذ طلبات عملاء البنوك بالتحويل للخارج بما لا يجاوز الحد المقرر بواقع 100 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها للعميل الواحد وذلك مرة واحدة خلال العام إلا أن العكس هو ما حدث، ولم يكن هناك إقبال على التحويل.

وأوضح أن هناك إقبال على التبرع لصندوق ''تحيا مصر'' خلال الفترة الأخيرة رافضًا الإفصاح عن حجم إجمالي الأموال بحساب الصندوق لسريتها، إلا أنه نوه إلى أن تبرعات البنوك فيها وصلت إلى 400 مليون جنيه بالإضافة إلى وصول قيمة تبرع البنوك إلى 230 جنيه لتطوير العشوائيات.

ونبه محافظ المركزي إلى أن وضع حد أقصى للأجور بالبنوك الحكومية هو قانون واجب التطبيق، وأن البنوك العامة بدأت في تطبيقه فعليًا رافضًا الرد على تأثير تطبيق الحد الأقصى للأجور على حركة تنقلات قيادات البنوك العامة في الفترة المقبلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان