إعلان

وزير الاستثمار يبحث دعم العلاقات مع الصين

01:44 م الأحد 03 أغسطس 2014

وزير الاستثمار يبحث دعم العلاقات مع الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

التقى أشرف سالمان وزير الاستثمار بوزير الخارجية الصيني وانج وي خلال جلسة المباحثات التي عقدت في القاهرة ونظمتها وزارة الخارجية، وذلك لبحث سبل دعم العلاقات الاستثمارية بين مصر والصين.

وقالت وزارة الاستثمار خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن سالمان استعرض خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة السابقة مثل إعادة الهيكلة الضريبية وإصلاح منظومة الدعم، وأثر تلك الإجراءات على الاقتصاد حيث استهدفت الحكومة خفض عجز الموازنة خلال العام المالي (2014 - 2015)، وزيادة الاستثمارات الخاصة سواء المحلية أو العربية أو الأجنبية.

وأكد أن مصر نجحت خلال الفترة من يوليو 2013 حتى مارس 2014 في تحقيق استثمار أجنبي مباشر بلغ 4.7 مليار دولار، وأن إجراءات الحكومة تهدف إلى تحقيق معدل نمو مطمئن.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن الصين شريك هام لمصر في مجال الاستثمار حيث بلغ عدد الشركات العاملة في مصر والتي تساهم فيها الاستثمارات الصينية 1197 شركة حتى مايو 2014 بمساهمات في رؤوس أموال تبلغ 473 مليون دولار تقريبًا، وعمالة تصل إلى 10 آلاف عامل.

كما أوضح أن مصر تطمح إلى زيادة التعاون الاستثماري بين مصر والصين من خلال جذب المزيد من رؤوس الأموال الصينية إلى مصر والتي يمكن أن تشارك في عدد من المشروعات العملاقة التي تنوي مصر البدء فيها خلال الفترة القادمة.

ولفت الوزير إلى تنوع هذه المشروعات لتشمل قطاعات عديدة مثل البترول والطاقة الجديدة والمتجددة، والإسكان، والسياحة، والصناعات الإلكترونية والكهربائية، كما تشمل مشروعات تنموية في مجالات النقل، والكهرباء، والبنية التحتية.

ونوه إلى الاستثمارات الصينية في بعض المشروعات الهامة مثل تنمية المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس حيث تعمل شركة التطوير بالمنطقة على تنمية مساحة 6 كيلو متر مربع بإجمالي استثمارات مخططة تبلغ 500 مليون دولار، ويتوقع أن تجذب المنطقة بعد تنميتها استثمارات تبلغ 2 مليار دولار خلال الفترة القادمة.

وأكد وزير الاستثمار أن مصر دولة جاذبة للاستثمار وذلك بسبب ارتفاع معدل العائد على الاستثمار حيث تحتل مصر المركز الثاني عالميًا من حيث ارتفاع معدل العائد على الاستثمار، مشددًا على أن الحكومة المصرية تقف بجانب الاستثمارات الجادة وتعمل على تذليل العقبات أمامها في سبيل دخول تلك الاستثمارات إلى مصر.

وحضر اللقاء كل من السفير سامح شكري وزير الخارجية، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والصناعات الصغيرة، والدكتور محمد حامد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، وسفير الصين في القاهرة، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية الصينية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان