إعلان

مصر تدرس تعليق استيراد لحوم من البرازيل بعد ظهور جنون البقر

06:21 م الجمعة 29 أغسطس 2014

مصر تدرس تعليق استيراد لحوم من البرازيل بعد ظهور ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الجهات المختصة بالوزارة ستدرس تعليق استيراد اللحوم البقرية من ولاية ''ماتو جروسو'' البرازيلية بعد اكتشاف حالة فردية للإصابة بجنون البقر بها.

وأكد عادل البلتاجي، -خلال اجتماعه مع نظيره البرازيلي نيرى جيللر الذي يزور مصر حالياً اليوم الجمعة، على أن صحة المواطن المصري وحقه في الحصول على المنتجات الغذائية بأعلى جودة وأرخص سعر تأتي في مقدمة أولويات الوزارة.

ومن جانبه ، قال وزير الزراعة البرازيلي خلال اللقاء، إن حالة الإصابة بجنون البقر التي تم اكتشافها بالبرازيل ''فردية'' وغير مؤثرة، وذلك وفا ًللتقارير النهائية لمنظمة '' OIE '' العالمية، مطالباً مصر بمزيد من المرونة في التعامل بين البلدين.

من ناحية أخرى، شدد الدكتور عادل البلتاجي، على ضرورة فحص ومراقبة اللجان المصرية لشحنات الدجاج المستوردة من البرازيل والذي يتم بشكل دقيق لكل شحنة على حدة، مطالباً الجانب البرازيلي بضرورة التأكد من الذبح الحلال وفقا للشريعة الإسلامية.

وأكد البلتاجي على ضرورة استمرار التعاون بين مركز البحوث الزراعية وهيئة البحوث الزراعية البرازيلية لتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات.

ووجه وزير الزراعة البرازيلي الدعوة لنظيره المصري لزيارة البرازيل للاطلاع على الأنشطة المتطورة في المجالات الزراعية المختلفة في بلاده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان