إعلان

معايير جديدة لتصدير الأثاث إلى الاتحاد الأوروبي

03:04 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

معايير جديدة لتصدير الأثاث إلى الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المجلس التصديري للأثاث أن الاتحاد الأوروبي بعد تطبيق شهادتي ''الريتش'' لقطاع الكيماويات، و''السي مارك'' لمواد البناء يستعد لتطبيق معايير صناعية جديدة لقطاع الأثاث وأي منتجات يدخل في تركيبها أخشاب أو ورق حيث ينتظر تحديد موعد الالتزام بتطبيقها مع مطلع عام 2015.

وقال المجلس خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه ينتظر إصدار الاتحاد لقرار بإلزام شركات الأثاث والأخشاب بالتسجيل والحصول على شهادة ''F.S.C'' الخاصة بتصنيع الأخشاب وفقًا للمعايير الأوروبية.

وكشف اجتماع للمجلس برئاسة إيهاب درياس عن حصول عدد قليل من الشركات المصرية المصدرة لأوروبا على تلك الشهادة حاليًا إلى جانب تقدم عدد آخر للحصول عليها حيث تعد أسواق الاتحاد الأوروبي الشريك الثاني لمصر تجاريًا بعد أسواق الخليج العربي.

وقال درياس إنه يتعاون مع مركز تحديث الصناعة في ملف الشهادات الأوروبية حيث يقدم المركز مساعدات مالية وفنية للشركات المصرية الراغبة في الحصول على تلك الشهادات في إطار استئناف المركز لخدماته في تطوير وتحديث الصناعة المصرية.

وأضاف أن مركز تحديث الصناعة يقدم برامج للارتقاء بالقوى البشرية العاملة بالقطاع، بالإضافة إلى مساعدة المصدرين على تحسين آليات التسويق وفتح الأسواق، وامتلاكهم لمواقع إلكترونية للترويج لمنتجاتهم، والحصول على شهادات الجودة العالمية والتوافق البيئي لتسهيل دخول منتجاتهم للأسواق الخارجية وزيادة تنافسيتها.

وأشار درياس إلى أن المجلس التصديري بالتعاون مع غرفة منتجات الأخشاب عمم على شركات القطاع المعايير الأوروبية الجديدة للإسراع في الالتزام بها والحصول على الشهادة الجديدة حتي لا يحدث تفاجئ بتطبيقها بصورة كاملة و بشكل إلزامي.

وفي اطار خطط المجلس لتعظيم صادرات القطاع، أعلن عبده شولح وكيل المجلس الموافقة علي الاشتراك في معرض ''ديكوفير'' المقرر إقامته بمدينة جدة خلال الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر المقبل، حيث ستشارك 7 شركات في فعاليات المعرض، كما ينتظر مشاركة 10 شركات مصرية في معرض ميلانو الدولي للأثاث المقرر إقامته مطلع أبريل المقبل.

وقال إن المجلس بالتعاون مع هيئة المعارض والمؤتمرات، وجمعية المصدرين المصريين يسابق الزمن لاستكمال إجراءات معرض ''فيرنكس'' للأثاث المقرر إقامته بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من فبراير المقبل، باعتباره من أهم المعارض المصرية الدولية المخصصة فقط للتصدير والذي يخاطب أكثر من قطاع بجانب الأثاث.

ولفت شولح إلى إعداد خطة لجذب أكبر عدد من سلاسل المحال التجارية العالمية، وكبار المشترين من الخليج وأوروبا وأمريكا للمشاركة بالمعرض وعقد صفقات تصديرية مع مصر.

من ناحيته، أكد شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعة الأخشاب ونائب رئيس المجلس التصديري ترحيب المجلس والغرفة بالانتهاء من تعديلات برنامج مساندة شحن صادرات الأثاث والذي سيبدأ تطبيقه فور اعتماده من رئيس الوزراء، حيث يكفل البرنامج تحمل تكاليف الشحن والنقل لصادرات الأثاث المصرية لمعظم دول العالم وفق أسعار استرشادية وضعها صندوق تنمية الصادرات.

وقال إنه فور إخطار الصندوق للمجلس ببدء العمل بالآلية الجديدة لمساندة صادرات القطاع سيتم إخطار كل الشركات المتعاملة بالقطاع بها، حيث يأمل المجلس أن تسهم في تحقيق طفرة بصادرات القطاع والتي سجلت نحو 1.527 مليار جنيه في الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بزيادة بنسبة طفيفة 0.6 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: